كل ما يجري من حولك

عاجل: اليمنُ ينفّذ عمليةً كبيرةً في البحر الأحمر.. وسريع يكشفُ تفاصيلَها

432

متابعات| رصد:

أعلنت اليمن، الاثنين، استهدافَ سفينة أمريكية  جديدة بالبحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحيى سريع: إنَّ القوات البحرية استهدفت سفينة “ستار ايرس” الامريكية  بعدة صواريخَ بحرية مناسبة، مؤكد بان الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

واعتبر العميد سريع العملية الجديدةَ استمرارَ في تنفيذ منع  الملاحة الإسرائيلية او المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة عبر البحرَينِ العربي والأحمر حتى وقف العدوان والحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

كما جدد التأكيد على أن القوات اليمنية لن تتراجع بتنفيذ المزيد من العمليات؛ رداً على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

كما أكّد أن قواتِ صنعاء “لن تتردَّدَ بعون الله تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العمليات؛ رداً على الجرائم الصهيونية بحقّ سكان قطاع غزة وكذلك رداً على العدوان الأمريكيّ البريطانيّ المستمرّ على اليمن.

 

نص البيان:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: ( الَّذِينَ آَمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

قامتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باستهدافِ سفينةِ “ستار أَيرسStar Iris ” الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنها لن تترددَ وبعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ رداً على الجرائمِ الصهيونيةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وكذلك رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المستمرِّ على بلدِنا العزيز

والله حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 2 شعبان 1445للهجرة
الموافق للـ 12 من فبراير 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
…………………………………….
…………………………………….
In vindication of the oppressed Palestinian people, in support and solidarity with our brothers in the Gaza Strip, and as a retaliation to the American-British aggression on our country.

The naval forces of the Yemeni Armed Forces targeted the American ship “Star Iris” in the Red Sea with a number of suitable naval missiles, and the strikes were accurate and direct.

The Yemeni Armed Forces, in response to their religious, moral and humanitarian duty, will continue to implement the decision to prevent Israeli navigation or those heading to the ports of occupied Palestine in the Red and Arab Seas until the aggression stops and the siege on the Palestinian people in the Gaza Strip is lifted.

They will not hesitate to carry out more operations in retaliation to The Zionist crimes against our brothers in the Gaza Strip, as well as in response to the ongoing American-British aggression against our dear country.
http://t.me/army21ye

You might also like