كل ما يجري من حولك

عاجل : الاتحاد الأوروبي يعلن بدء نشر أسطوله في البحر الأحمر وهذه أول التحركات (تفاصيل)

299

متابعات /

أكد الاتحاد الأوروبي، الاثنين،  بدء  نشر اسطوله في البحر الأحمر ، حيث تحتدم المواجهات بين اليمن وامريكا وبريطانيا..  يتزامن ذلك مع تصاعد المخاوف من تصعيد  مع تلويح اليمن بتوسيع عملياتها ردا على  ترتيبات إسرائيلية لمجزرة جديدة برفح.

وأفاد الاتحاد في بيان نشرته جريدته الرسمية  بأن أسطوله العسكري سيتحرك من المنطقة الممتدة من  مضيق هرمز إلى باب المندب في البحر الأحمر على ان يكون  مقر عملياته في اليونان التي تتخذها بريطانيا قاعدة لشن العدوان الجوي على اليمن.

وحدد الاتحاد مهمة حماية السفن في إشارة إلى الإسرائيلية من الهجمات المحتملة في البحر الأحمر.

وجاء بيان الاتحاد عقب أيام على اعلان دول غربية ابرزها المانيا ارسال بوارج جديدة إلى البحر الأحمر للانضمام إلى سفن أوروبية عدة  بينها إيطالية وفرنسية تتمركز حاليا في البحر الأحمر.

ورغم أن الاتحاد الأوروبي  حاول  خلال مشاورات تشكيل البعثة الأوروبية الجديدة ارسال رسائل بعدم رغبته  بالانخراط في العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن الا ان توقيت تحريك اسطوله يشير إلى انها ضمن المخطط البريطاني – الأمريكي لتطويع اليمن للاحتلال الإسرائيلي اذي تزامن نشر البوارج الأوروبية مع تصعيد إسرائيلي باتجاه مدينة رفح التي تأوي نحو مليون ونصف المليون فلسطيني  وسط تهديدات يمنية بتوسيع رقعة العمليات ضد الاحتلال وداعميها، ناهيك عن قرب القرار الأمريكي بتصنيف حركة انصار الله على “لائحة الإرهاب” من الدخول حيز التنفيذ وسط توقع بمزيد من التصعيد الأمريكي  على اليمن.

You might also like