كل ما يجري من حولك

سياسي مصري: رأسُ المال الجبَّان يقفُ في صالح اليمنيين في البحر الأحمر.. وإليكم ما سيحصل

440

متابعات| رصد:

قال سامح عسكر السياسي المصري البارز: إن رأس المال الجبان سيمنع من تشكيل أمريكا تحالف دولي فاعل في البحر الأحمر لحماية سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عسكر في رده على من أسماهم “المتصهينين العرب” الذين اعترضوا على منع سفن إسرائيل من العبور من البحر الأحمر بالادِّعاء أن قناة السويس سوف تتضرر.

وعلق عسكر على ذلك بإعادة نشر تصريح رئيس هيئة قناة السويس المصرية لقناة القاهرة الإخبارية المصرية، والذي قال إن 55 سفينة فقط تحولت للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح منذ 19 نوفمبر وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة عبر القناة، وهو تأكيد على أن المتضرر من الحصار هو كيان الاحتلال الإسرائيلي فقط.

وقال عسكر إن الهيئة ذاتها لها تصريح آخر يقول أن الملاحة في القناة تسير بشكل طبيعي رغم مرور أكثر من شهر على بدء عمليات المنع منتصف نوفمبر الماضي.

وَأَضَـافَ عسكر في منشور سابق على حسابه بموقع إكس، إن هناك قاعدة هامة تقول (إن رأس المال جبان)، وَأَضَـافَ “عندما منع اليمنيون سفن إسرائيل من المرور بالبحر الأحمر، أوقفت شركات عالمية كبرى سفنها من المرور عبر البحر واختارت طريق رأس الرجاء الصالح”.

وَأَضَـافَ عسكر “في الواقع أغلب سفن هذه الشركات كانت تمر بسلام، لكن الذي دفعها لاتِّخاذ هذا القرار دول كبرى تمهيداً لعقد تحالف دولي أَو إيجاد عذر ومبرّر للاعتداء على اليمنيين”، وَأَضَـافَ “وبما أن رأس المال جبان قالوا (أن الوقف مؤقت) يعني بضعة أَيَّـام وسيعود؛ لأَنَّ الوقف الدائم يعني خروج شركات جديدة منافسة تمر بالبحر الأحمر لكنها لا تتعامل مع إسرائيل، وستربح أضعاف ما تربحه هذه الشركات”.

You might also like