كل ما يجري من حولك

عاجل : الاحتلال الاسرائيلي يفضح ’’عيدروس الزبيدي’’ ويكشف تفاصيل المهمة التي أوكلت اليه في دبي

201

متابعات /

نشر موقع “كان الإسرائيلي” فضيحة جديدة عن رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عقب وصوله إلى مدينة عدن قادما من أبوظبي عقب مشاركته في ما يسمى مؤتمر المناخ الذي عقد في مدينة دبي نهاية نوفمبر الماضي.

وقال الموقع إن المجلس الانتقالي الجنوبي، “أظهر استعدادا مفاجئا للتعاون مع إسرائيل في مجال تأمين الملاحة البحرية”، وذلك بعد منع القوات البحرية اليمنية في صنعاء مرور السفن الإسرائيلية من باب المندب حتى يتم ايقاف العدوان على قطاع غزة والسماح بإدخال الغذاء والدواء.

وأضاف الموقع أن “الزبيدي مهتم بحماية السفن الإسرائيلية والحد من التهديدات التي تلاحقها مطالبا بالدعم في هذا الجانب بما في ذلك الدعم من إسرائيل، مبينا أن عناصره المدعومة من الإمارات تتصرف في عدن بشكل مختلف عن صنعاء”.

وجاءت عروض الزبيدي عقب عودته من الإمارات إلى عدن خلال اليومين الماضيين وسط انباء عن لقاءات عقدها مع قيادات عسكرية إماراتية بمعية ضباط في الموساد الصهيوني بعد مشاركته في مؤتمر المناخ المنعقد في دبي نهاية نوفمبر الماضي.

وكرس الزبيدي اهتماماته بعد وصوله عدن على قرارات منع القوات البحرية اليمنية مرور السفن الإسرائيلية التجارية والأجنبية المتجهة إلى الموانئ المحتلة في فلسطين حتى يتم ادخال الدواء والغذاء لأبناء قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية وحصار صهيوني خانق منذ مطلع أكتوبر الماضي، وتأكيدها على أن الملاحة البحرية آمنة أمام سفن دول العالم باستثناء السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الكيان الإسرائيلي.

وعقد رئيس الانتقالي خلال الأيام الماضية لقاءات مع ما يسمى “قائد القوات البحرية” التابع للتحالف، بالإضافة إلى الالتقاء أمس الأحد بوزير الدفاع في الحكومة التابعة للتحالف لبحث القدرات البحرية لتأمين السفن التجارية بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين حسب موقع “الانتقالي”.

الجدير ذكره أن الانتقالي التابع للإمارات رحب بإقامة علاقة مع الكيان الصهيوني عقب التطبيع بين الكيان والإمارات في أغسطس 2020م.

You might also like