كل ما يجري من حولك

عاجل: أمريكا تتجاوزُ المحظورَ وتعلنُ عمَّا ستفعلُه في 7 دول عربيةٍ بعد أيامٍ (تفاصيل)

2٬049

عاجل: أمريكا تتجاوزُ المحظورَ وتعلنُ عمَّا ستفعلُه في 7 دول عربيةٍ بعد أيام.. عاجل: أمريكا تتجاوزُ المحظورَ وتعلنُ عمَّا ستفعلُه في 7 دول عربيةٍ بعد أيام..عاجل: أمريكا تتجاوزُ المحظورَ وتعلنُ عمَّا ستفعلُه في 7 دول عربيةٍ بعد أيام

متابعات| رصد:

أفادت صحيفةُ “وول ستريت جورنال” اليوم الأربعاء، بأن الولاياتِ المتحدةَ الأمريكية تعتزمُ نشرَ حوالي عشرة أنظمة دفاع جوي ودفاع صاروخي في العراق وسوريا والخليج وسط زيادة حادة في الهجمات على القوات الأمريكية قبل عملية “إسرائيل” البرية بقطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، أن البنتاغون أرسل نظام الدفاع الصاروخي ثاد إلى السعوديّة، وأنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات إلى الكويت والأردن والعراق والسعوديّة وقطر والإمارات.

وأوضحت المصادر أنه سيتم نشر هذه المنظومات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأفَاد المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، أمس الثلاثاء، بأن الجيش الأمريكي بدأ في نشر بطارية من أنظمة الدفاع الصاروخي ثاد (الدفاع عن المناطق المرتفعة) وأنظمة صواريخ باتريوت إضافية مضادة للطائرات في الشرق الأوسط.

ووفقا له، ستخصص هذه المنظومات لتعزيز حماية القوات الأمريكية في المنطقة. وأمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في 22 أُكتوبر بنشر هذه الأصول في الشرق الأوسط.

وتتعرض قاعدة “عين الأسد” العسكرية الأمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة منذ 19 أُكتوبر. وفي 20 أُكتوبر، تم صد هجوم بطائرتين مسيرتين على مطار قرب أربيل (تبعد 425 كم عن بغداد).

وتمكّنت وسائط الدفاع الجوي العراقية من إسقاط مسيرة جوية فوق قاعدة كامب فيكتوريا الأمريكية الواقعة بالقرب من مطار بغداد الدولي.

You might also like