كل ما يجري من حولك

عاجل وردنا الآن: أمريكا تعترفُ رسميًّا بسقوط قتلى وجرحى من ضُبَّاطِها وجنودِها بهجمات على قاعدةٍ لقواتها في دولة عربية (الاسم + وثيقة)

689

موقع متابعات| خاصّ:

اعترفت قواتِ الاحتلال الأمريكي، الأربعاء، بسقوط قتلى وجرحى من ضباطها وجنودها في هجمات طالت قاعدة عسكرية تسيطر عليها في إحدى الدول العربية.

وأفَادت القيادةُ المركَزية للاحتلال الأمريكي، في بيان رسمي، بإصابة عدد من جنودها في هجمات بطائرات بدون طيار في قاعدة “عين الأسد” شمالي العراق.

ورغم تأكيدِ تقاريرَ أمريكية بوقوع قتلى في صفوف ضُبَّاطِها وجنودِها، أورد البيانُ الرسمي مفردةَ “إصابة” في تقليلٍ من الخسائر التي مُنيت بها القوات الأمريكية؛ كي لا تعطي المقاومة نصرًا؛ حسب مُرَاقِبين.

وتأتي الهجماتُ على القواعد العسكرية الأمريكية والسفارات ضمن ردود الفعل الغاضبة على المجزرة الشهيرة بمستشفى في فلسطين.

واعترفت الولايات المتحدة، الأربعاء، بوقوفها وراء الهجوم الذي استهدف مستشفى الأهلي في غزة وخلَّف نحو 500 شهيد ومئات المصابين.

وأفَادت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية في تقرير لها بأن القنبلة التي تم القائها على المستشفى هي أمريكية من نوع مارك -84 متعددة الأغراض.

وكانت أمريكا أعلنت الأسبوع الماضي إرسال مقاتلات وحاملات طائرات إضافة إلى نشرها الفي جندي لدعم العدوان الإسرائيلي على غزة.

والقنبلة دليل آخر على المشاركة الأمريكية بقتل أبناء فلسطين خُصُوصاً وأن المجزرة جاءت عقب اجتماع ضم وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن بحكومة الاحتلال المصغرة قبل ساعات على وصول الرئيس الأمريكي إلى الأراضي المحتلّة.

You might also like