كل ما يجري من حولك

أمطار غزيرة وحرارة مرتفعة في هذه المحافظات اليمنية.. وهذا ما سيحصلُ خلالَ الساعات القادمة

الأرصادُ يتوقَّعُ هطول أمطار وارتفاعِ درجات الحرارة في هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة

485

متابعات| رصد:

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، عن توقعات بتساقط أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الهيئة في نشرتها الجوية إلى أن هذه الأمطار متوقعة في محافظات ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء، وأبين.

وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً في محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، تعز، لحج، شبوة، وهضاب حضرموت والمهرة.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، مع درجات حرارة تتراوح بين 39 و 45 درجة مئوية، وتكون الأجواء أيضاً حارة ورطبة على المناطق الساحلية، مع درجات حرارة تتراوح بين 33 و 39 درجة مئوية.

وذكرت الهيئة أن الرياح قد تكون شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى، مع سرعة تصل إلى 35-45 عقدة، وأن الرياح ستكون نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، بسرعة تتراوح بين 16 و 32 عقدة، وقد تتسبب هذه الرياح في اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذرت من التواجد في الوديان ومجاري السيول في المناطق التي من المتوقع أن تتعرض لهطول الأمطار، وشددت على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وتجنب استخدام الهواتف النقالة.

ونصحت هيئة الطيران المدني والأرصاد بتوخي الحذر من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في الأماكن المذكورة سابقاً، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع التركيز على شرب السوائل بكثرة، كما شددت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للصيادين وربابنة السفن، ولمرتادي البحر، نظراً لاضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

You might also like