كل ما يجري من حولك

بن عزيز يكشفُ المستور: الإصلاح يسلِّمُ الحوثيين مفاتيحَ مدينة مأرب لدخولها دون قتال بعد توقيع اتفاق جديد.. هذه أهم مضامينه

إثر انضمام قائد رفيع في قوات حزب الإصلاح بالجوف مع قواته إلى صنعاء قبل أيام

1٬894

متابعات| رصد:

تزامنًا مع إبرام الحزب صفقة جديدة مع صنعاء، اتهم صغير بن عزيز، رئيس الأركان في قوات معين، أمس، حزبَ الإصلاح بتسليم مَن وصفهم بـ”الحوثيين” خطط دخول مدينة مأرب، آخر معاقله شمال اليمن.

وكشف ناشطون وخبراء عسكريين مقربين من بن عزيز  قيام الحزب عبر قيادات فيه بتسليم وثائق سرية ومهمة عن خارطة انتشار الفصائل الموالية للتحالف ومناطق تمركزها إضافة إلى الخطوط التي تسمح بدخول المدينة دون قتال.

وكان هؤلاء يعلقون على انضمام قائد عسكري رفيع في  قوات حزب الإصلاح  بالجوف بمعية قواته  إلى صنعاء قبل أيام.

في المقابل، واصلت قيادات في حزب الإصلاح رسم خطط على مواقع التواصل الاجتماعي في خطوة .. وكتب القيادي في الحزب والخبير العسكري علي الذهب معلوماتٍ حول منطقة الجدافر بالجوف والتي تسيطر عليها قوات صنعاء وحجم المسافة التي تفصلها عن مطار مأرب الجديد وسط المدينة.

ومع أن قيادات الحزب تحاول إبراز تلك المعلومات على أنها تحذير، يرى خصومهم بانها محاولة  لكشف الطرق القريبة إلى وسط المدينة..

ومع أنه لم يتضح بعد دوافع الإصلاح من التقارب الأخير مع صنعاء وما إذا كانت ضمن مساعي تطبيع العلاقة بين الطرفين خصوصا وأن التحرك الأخير تزامن مع توقيع الطرفين اتفاقاً على صفقة لتبادل 52 جثة، أم ضمن مناورته بالتلويح بتسليم مأرب لصنعاء، لكن توقيت التحرك يشير إلى أن الحزب في مأزق في ظل الضغوط عليه لتسليم المدينة لخصومه بقيادة طارق صالح واخرها المعارك في وادي عبيدة.

You might also like