كل ما يجري من حولك

بنأٌ صادِمٌ لجميع اليمنيين وصنعاء تتوعَّدُ بتحرُّكات ضد “يمنية” عدن لحماية حقوق المواطنين

“اليمنية” في عدن تمنعُ زيادةَ تشغيل رحلات مدنية عبر مطار صنعاء

1٬567

متابعات| رصد:

أقدمت الخطوطُ الجوية اليمنية في محافظة عدن، على خطوة محزنة وصادمة لجميع اليمنيين، اليوم الأربعاء؛ بمنعِها زيادةَ تشغيل رحلات مدنية عبر مطار صنعاء إلى الأردن وفتح وجهات جديدة الى القاهرة ومومباي رغم الموافقة من الجهات المعنية.

وتوعَّد مصدر ملاحي في صنعاء بتحركات ضد “اليمنية” لحماية حقوق المواطنين.

وأكد ان سلطةَ الطيران الأردني والجهات المعنية منحت الخطوط الجوية اليمنية زيادة تشغيل عدد الرحلات الجوية المدنية عبر مطار صنعاء الدولي بواقع ست رحلات أسبوعية وتشغيل رحلات الى القاهرة ومومباي من الجهات المعنية.

وبيّن المصدر ان الموافقة جاءت من السلطة الاردنية للطيران بزيادة الرحلات عبر مطاري صنعاء والملكة عليا الدوليين نهاية مايو الحالي، بعد موافقة تحالف العدوان في منتصف مايو الحالي 2023م بالسماح بتشغيل أي عدد رحلات طيران من الاردن والقاهرة إلى مطار صنعاء الدولي .

وطالب المصدر الملاحي الخطوط الجوية اليمنية بسرعة البدء بتشغيل وتسيير عدد ست رحلات اسبوعية للاردن وتشغيل خطي القاهرة ومومباي ، بموجب الموافقه و السماح لها من قبل سلطات الطيران الاردنية و تحالف العدوان دون اي تأخير.

وأعرب المصدر عن امله في أن تسرع الخطوط الجوية اليمنية تشغيل رحلاتها الست الأسبوعية للاردن وخطي القاهرة ومومباي مطلع شهر يونيو القادم نظرا للطلب المتزايد على السفر ووجود عدد كبير من المواطنين العالقين في الخارج والراغبين في العودة عبر مطار صنعاء الدولي.

وحمل المصدر الملاحي الخطوط الجوية اليمنية المسؤولية الكاملة تجاه عرقلة حصار المسافرين اليمنيين في حال عدم الاستجابه وتشغيل تلك الرحلات التي من شأنها تخفف من معاناة الشعب اليمني.

كما حمل المصدر الخطوط الجوية اليمنية المسؤولية عن أية إجراءات سيتم اتخاذه ضدها لحماية حقوق مواطني الجمهورية اليمنية.

You might also like