كل ما يجري من حولك

قرارٌ أمريكي جديدٌ بشأن استمرار الحرب على اليمن ومصير المرتبات

قرارٌ أمريكي جديدٌ بشأن استمرار الحرب على اليمن ومصير المرتبات

437

متابعات| رصد:

أعلن البيت الأبيض مواصلة الحرب على اليمن وذلك بقرار أصدره الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن يتعلق باليمن ويشير إلى رغبة واشنطن في استمرار الحرب على اليمن وعدم الدفع نحو إنهائها.

وأصدر بايدن قراراً مساء أمس الجمعة، بتمديد حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق باليمن، حسب ما نشره موقع البيت الأبيض.

وقال القرار إن إعلان تمديد حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق باليمن يأتي بسبب استمرار تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وآخرين والتي لا تزال – أي التصرفات – تهدد السلام في اليمن وتهدد أمنه واستقراره وتشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، حسب ما نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

ويشير القرار إلى عدم جدية واشنطن في الذهاب نحو أي عملية سلام في اليمن والعمل على عرقلة أي محاولات لإنهاء الحرب ورفع الحصار.

وتشرعن واشنطن لنفسها التدخل في اليمن – يصل في مراحل الحرب إلى التدخل العسكري – من خلال إصدارها مثل هذه القرارات التي بموجبها تتيح إدارة البيت الأبيض لنفسها التدخل في الشأن اليمني تحت مزاعم “حماية مصالح الأمن القومي الأمريكي”.

واعتبر مراقبون إن واشنطن لو كانت صادقة في مزاعمها بأن تحركاتها الأخيرة بشأن اليمن هدفها الدفع نحو عملية السلام ووقف الحرب لكانت ترجمت هذه النوايا بعدم تمديد قرار حالة الطوارئ الوطنية بشأن اليمن كون تمديد القرار يعني رغبة واشنطن في تمديد شرعنة تدخلها في اليمن.

واشنطن تعلن مواصلة الحرب على اليمن بقرار جديد

You might also like