كل ما يجري من حولك

الكشف عن تحركات عسكرية كبيرة وإعادة نشر عناصر تنظيم القاعدة في هذه المحافظات (تفاصيل)

491

متابعات/

لم يمضي أكثر من عشرة أيام على تصريحات زعيم “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” خالد باطرفي بمواصلة القتال في اليمن دون دعم التحالف، حتى ظهرت مؤشرات خطيرة على تحركات نشطة لتنظيم القاعدة في اليمن.
حيث حذر قيادي عسكري بارز في قوات صنعاء، اليوم الخميس، دول التحالف من إعادة نشر الجماعات الإرهابية في ثلاث محافظات يمنية.

وأكد قائد ما يسمى  “كتائب الوهبي”، في دفاع صنعاءء، أن قيادة فصائل التحالف تعمل حاليا على استحداث معسكرات جديدة لعناصر “القاعدة وداعش” في المديريات المحاذية لمحافظة البيضاء، في “أبين، شبوة، مأرب”.

وذكر أن العناصر الإرهابية تسلمت دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية متعددة الاستخدام وذخائر وأموال لتنفيذ مخطط يستهدف أمن واستقرار أبناء البيضاء.

وقال الوهبي، “إن اعتراف ما يسمى زعيم القاعدة في جزيرة العرب بشأن خوضه المعارك بدون دعم تحالف العدوان ليس سوى محاولة إخفاء جزء كبير من الحقيقة”، مضيفا أن الدعم الأمريكي والسعودي والإماراتي لا يزال مستمر لتلك العناصر التكفيرية، عبر استحداث المعسكرات وتعزيزها بالأموال والأسلحة، وفق تصريح لوكالة “سبأ” الصادرة من صنعاء.

وأشار اللواء بكيل الوهبي إلى أن “كتائب الوهبي، مسنودة بالجيش وأبناء قبائل البيضاء، سيكونون بالمرصاد لكل العناصر الإرهابية، مؤكدا أن تحركات العناصر الإرهابية مرصود، وسيتم العمل على افشال المخططات الخبيثة”.

ودعا قائد كتائب الوهبي “أبناء البيضاء إلى الجهوزية والاستعداد لمواجهة تلك العناصر والقضاء عليها، واستئصال شأفتها وتطهير اليمن من رجسها” حسب وكالة سبأ.

You might also like