كل ما يجري من حولك

إيران تعلن استئناف العلاقات التجارية مع السعودية وعملية تصدير السلع قد بدأت

إيران تعلن استئناف العلاقات التجارية مع السعودية وعملية تصدير السلع قد بدأت

256

متابعات:

أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، رضا فاطمي أمين، الثلاثاء، عن استئناف التجارة بين إيران والسعودية، مشيراً إلى أن عملية تصدير السلع قد بدأت.

وقال رضا فاطمي أمين إنه “تم إدراج دخول السلع الإيرانية إلى السعودية على جدول الأعمال”.

وأضاف أنّ “هذا الموضوع بحاجة إلى إيضاحات مسهبة، ولكن مع انطلاق التجارة بين إيران والسعودية، فإن زملاءنا في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة قد بدأوا عملية تصدير السلع”.

وكان عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الإيرانية كيوان كاشفي قد اعلن مطلع الشهر الجاري أنه سيتم قريباً تأسيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والسعودية، معتبراً ذلك خطوة مفيدة للنهوض بالاقتصاد في البلدين، بحسب وكالة “إيلنا” الإيرانية.

وذكر أنّ إيران والسعودية “بلدان مهمان في المنطقة ويساهم التعاون السياسي والاقتصادي بينهما في خلق الاستقرار فيها”.

وكشف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الإيرانية عن أنّ القطاع الخاص الإيراني شرع في التخطيط واتخاذ إجراءات للعلاقات الاقتصادية مع السعودية.

ولفت كاشفي إلى أنّ طهران تخطط لبدء تبادل زيارات وفود رجال الأعمال فور إعادة فتح سفارتي البلدين”، مؤكداً أنّ “إيران والسعودية لديهما الكثير من أرضيات التعاون في مختلف مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والعلوم المعرفية، ويجب الاستفادة من هذه الإمكانيات”.

وقبل هذا التصريح أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية أنها تلقت الطلب الرسمي من هيئة الطيران المدني السعودي بتسيير 3 رحلات أسبوعياً.

You might also like