كل ما يجري من حولك

مناكفاتٌ سعوديةٌ إماراتية على منصات التواصل تُظهِرُ قمةً الجليد في الخلاف بين البلدَينِ

مناكفاتٌ سعوديةٌ إماراتية على منصات التواصل تُظهِرُ قمةً الجليد في الخلاف بين البلدَينِ

302

متابعات| رصد:

تصاعد السجال الإعلامي بين السعودية والإمارات على منصات التواصل الاجتماعي ووصل إلى قيادات إعلامية وسياسية كبيرة في البلدين.

وازدادت حدة الصراع الذي بدأ قبل أشهر بشكل علني، مع نشر حساب سعودي يحمل اسم “كولومبوس” وعادة ما يشار إليه بقائد الذباب الإلكتروني الخاص لولي العهد السعودي، مقترح لتحويل اسم مجلس التعاون الخليجي إلى “المملكة العربية السعودية ودول ساحل الخليج، وهو ما اعتبره الإماراتيون إساءة وانتقاصا وتم الرد عليه من قبل حساب يحمل اسم شخبوط بالتهديد بفرض تأشيرات على السعوديين.

واشتعلت الردود عقب ذلك من قبل  إعلاميين من الطرفين كما تم تصعيدها من قبل الحسابين ليتم الخوض في مواضيع مختلفة وصلت إلى حد تذكر الصراعات القديمة، وتذكير السعودية بمحاولة ضم الإمارات،والتقليل من دور السعودية في حرب اليمن، ونسب الدور كله للإمارات.

ونشر الكاتب السعودي سليمان العقيلي تغريدة أطلق من خلالها هاشتاج #بقر_صُلبان_عجل_السامري قائلا إن الإماراتيين يدعون الناس دوماً الى مايرونه الطريق الصحيح وهو منهج دولتهم التي يريدونها (قدوة)!، مضيفا: ربما يقصدون بالطريق الصحيح: 1/ اعتناق الدين الابراهيمي ! 2/ التحالف مع الصهيونية! 3/ الترويج لعٌباد البقر ! 4/ تشويه اسلام اهل السنة ! 5/ دعم المليشيات المفككة للاوطان!.

المغرد الإماراتي المدعو حسن سجواني والذي يضع في بروفايله صورة تجمعه برئيس الإمارات محمد بن زايد رد على العقيلي بأن هذه الإساءات لن تٌنسى

مغرد سعودي آخر يُدعى تركي القبلان وصف الإمارات بجاسوس مع مرتبة الخساسة قائلا:

حين تفتقد دولة ما إلى المكانة تحاول التعويض بلعب الدور سعياً لتحقيق المكانة ، لأن مواصفات المكانة لا تنطبق عليها وغير مؤهلة بأن تحتل هذه المرتبة ، وبما أن قدراتها للدور مهزوزة فتلعب الدور بدرجة جاسوس مع مرتبة الخساسة.

هذا السجال يعد رأس الجليد في الصراع بين السعودية والإمارات حيث تتنافس الدولتان على المكانة الاقتصادية والاستثمارية على مستوى المنطقة، ومع تحول بن سلمان نحو الاستثمار والاستغناء عن النفط ارتفعت المخاوف الإماراتي من فقدان دبي لمكانتها.

 

You might also like