كل ما يجري من حولك

تعرض العشرات من أنصار ومسلحي الانتقالي للاعتقال في أبين بينهم قيادات (تفاصيل)

251

متابعات /

خسر المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الاثنين، اهم معاقله جنوبي اليمن ..

وشنت فصائل امنية يقودها مدير امن ابين ، ابومشعل الكازمي، ومحسوبة على وزير الداخلية السابق في حكومة معين احمد الميسري، حملة اعتقالات في صفوف قيادات المجلس المنادي بانفصال جنوب اليمن.

وبحسب بيان الانتقالي في ابين فقد طالت الاعتقالات التي نفذتها قوات الطوارئ بأمن أبين رئيس انتقالي زنجبار صالح أبو الشباب ومدير الإدارة التنظيمية  عبدالله برهوت  ومدير الإدارة الجماهيرية عمر الهارش إلى جانب  ياسر الصلاحي مدير الدائرة المالية..

كما تعرض العشرات من انصار ومسلحي الانتقالي للاعتقال أيضا.

والاعتقالات تأتي أثر نجاح فصيل امن ابين التابع لابومشعل احكام سيطرته على العاصمة زنجبار  بعد مواجهات  مع فصائل الانتقالي في المدينة اثر محاولة الانتقالي منع فعالية حضرها رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك  في جامعة ابين وتم خلالها رفع علم اليمن لأول مرة..

ومع أن فصائل الميسري حاولت تصوير  ما حدث في ابين مجرد رد  على محاولة منع دخول معين عبدالملك إلى العاصمة زنجبار الا ان توقيت العملية عدت ردا على منع فصائل الانتقالي في شبوة مرور  محمد العوبان قائد قوات الامن الخاصة في ابين إلى حضرموت واجباره على العودة نحو معقله في ابين.

وعدت التطورات الأخيرة رسالة للانتقالي بسقوط  اخر معاقله في ابين ومحاولة لإجهاض زيارة عيدروس الزبيدي الحالية لروسيا والتي يحاول من خلالها   انتزاع تمثيل كلي للجنوب باعتبارها إشارة إلى ان الانتقالي لا يسيطر على ابين خصوصا وأنها تزامنت مع لقاء علي ناصر محمد بمستشار الرئيس الروسي في العاصمة المصرية القاهرة.

You might also like