كل ما يجري من حولك

الامارات تخطط لخطوة انتقامية غير متوقعة على حدود مأرب – شبوة وهذه هي التفاصيل

335

متابعات /

لوحت العمالقة الجنوبية، أبرز الفصائل الموالية للإمارات، السبت، بالانسحاب من  مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للسعودية شمالي اليمن، فما ابعاد  الخطوة؟

وأفادت مصادر إعلامية  مطلعة ،إن العمالقة تدرس الانسحاب من مديرية حريب على حدود مأرب – شبوة ، و التي تعد استراتيجية  بحكم موقعها على حدود اهم المحافظات النفطية ومفتاح اسقاط المحافظتين  ، مشيرة إلى أن قيادات هذه الفصائل أصبحت مقتنعة تماما  بولاء أبناء المديرية لمن وصفتهم بـ”الحوثيين” ..

وبغض النظر عن التبرير الذي أوردته قيادات العمالقة، وفق الموقع، فإن توقيت الخطوة قد تحمل عدة دلالات فهي تأتي بعد يوم على معارك طاحنة في المديرية تحدثت تقارير اعلامية  عن سقوط قيادات في هذه الفصائل وتمكنت خلالها قوات صنعاء من السيطرة على اهم المواقع هناك ناهيك عن قرار السعودية وقف المرتبات لهذه الفصائل ضمن خطة لتفكيكها والأهم هو تزامن  هذا التهديد مع تصاعد حدة التوتر بين السعودية والامارات اثر قرار الأخيرة ايفاد الزبيدي إلى موسكو لخلط أوراق الرياض ومناورة المملكة بملف النفوذ الاماراتي في  سقطرى..

وبغض النظر عن التهديد بالانسحاب ، تبدو ورقة المخاوف من الهزيمة المرتقبة في ضوء تركيز صنعاء هجومها على المديرية  الأقرب للواقع وهو ما باتت تدركه العمالقة في ظل تنامي السخط الشعبي  ضدها هناك والاستنزاف المستمر لقواتها خارج حدودها..

You might also like