كل ما يجري من حولك

تصريحاتٌ هامةٌ تكشفُ آخرَ مستجدات المفاوضات حول رحلات جديدة نحو القاهرة والهند

حول رحلات جديدة نحو القاهرة والهند

436

متابعات| رصد:

كشف وزيرُ النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة ، عن آخر مستجدات المفاوضات بشأن تسيير رحلات جديدة نحو القاهرة والهند ومن المتسبب في تعطيلها.

وقال الوزير الدرة في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء: ”بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، والتحالف لا زال يماطل”.

وأكد الدرة أن جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة، محملاً التحالف المسئولية كونه المشغل لأدواته في الداخل.

ونصح وزير النقل ، طيران اليمنية كونه ناقل وطني وحيد العمل بمهنية وتسيير الرحلات من مطار صنعاء أسوة بباقي المطارات المحلية.

وأضافَ: طيران اليمنية معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة”.

وأشار وزير النقل إلى أن ثلاث رحلات أسبوعيا نحو وجهة وحيدة، هي ، صنعاء عمّان، لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد ثمانية سنوات من الحصار والحرب.

من جانبه أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، أن مطار صنعاء لايزال واقعا تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة.

وأوضح بأنه لا جدية للتحالف بشأن ما تم الاتفاق عليه من ناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن أو فتح وجهات جديدة من مطار صنعاء، لافتاً إلى أن الرحلات نحو الاردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه خلال الهدنة او فترة خفض التصعيد القائمة ضمن 5 وجهات جرى التوافق عليها.

وذكر الشايف ، بأنه قبيل الحصار كان مطار صنعاء يسير رحلات نحو 50 وجهة دولية وعدد المسافرين يتجاوز 5 الاف يوميا.

وأكد جاهزية مطار صنعاء فنياً لتشغيل الرحلات، رغم الحصار، كون التعطيل سياسي من طرف التحالف.

You might also like