كل ما يجري من حولك

قائدُ حركة أنصار الله يكشف المعرقِلَ للوساطة العُمانية وصرف المرتبات

هذا هو المعرقِلُ للوساطة العُمانية وصرف المرتبات

536

متابعات| رصد:

قال قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي  أنّ “الولايات المتحدة الأميركية تسعى إلى عرقلة الجهود العمانية، وهي إبعاد التحالف عن أيّ اتفاقٍ أو تفاهم، وهذا غير مقبول أبداً”، مضيفاً أنّ “الملف الإنساني هو أولوية في المفاوضات“.

وأشار إلى أنّه “لا يمكن أن يتنصل التحالف الأميركي من أيّ التزاماتٍ أو اتفاقاتٍ لأنّه الطرف المعتدي على اليمن”.

وعقّب الحوثي بقوله: “فليعلم الأميركي والبريطاني والسعودي والإماراتي بأنّ عليهم أنّ يتحملوا مسؤولياتهم في إطار أيّ اتفاق“.

وأردف أنّ “منابع الثروة مُحتلة من قبل التحالف، وهو من يتحكم بها، ويحرم الشعب منها منذ 8 سنوات”، محملاً التحالف مسؤولية حرمان الشعب اليمني من ثروته.

وأضاف أنّ “أميركا تحاول تأجيل انسحاب القوات الأجنبية من اليمن إلى أجلٍ غير مُسمّى وهذا الأمر جوهريٌ بالنسبة لنا ولا نقبل به”.

وشدد على أنّ “اليمن لا يمكن أن يقبل بوجود قواتٍ غازية أو مُحتلة في أيّ محافظةٍ أو جزيرة، لأنّ في ذلك تدخلاً مباشراً بشؤون بلادنا”.

ولفت إلى أنّ “الوجود الأميركي والبريطاني في اليمن هو عدوان واحتلال، ولا يمكن القبول به، ونتعامل معه على أنّه قوّة احتلال“.

وخاطب واشنطن، بقوله: “عليك أن تسحبي قواتِك من اليمن”، معقباً “نحن نسعى لدحر قواتكم سواء في المحافظات أو الجزر وسنستمر في كل الخيارات لتطهير بلدنا”.

You might also like