كل ما يجري من حولك

مسؤولٌ في صنعاء يفجّر المفاجأةَ المنتظَرة ويبشّر جميـــعَ اليمنيين: أمر هام سيحدث خلال ساعات

إعلانٌ عن المفاجأة المنتظَرة لجميـــع اليمنيين: أمر هام خلال ساعات

2٬466

متابعات| رصد:

زَفَّ محافظُ محافظة الحديدة، المعيَّنُ من قِبَلِ حكومة صنعاء، محمد عياش قحيم، مساء الأربعاء، الأنباءَ المفرحةَ لليمنيين بأن الساعاتِ القادمةَ ستشهد نشاطاً لميناء الحديدة عبر دخول عدد من البواخر التجارية.

وقال قحيم في تغريدة له ، على تويتر: “بشرى سارة خلال الثلاثة الايام القادمة دخول بواخر الحديد والأخشاب والاسمنت والكلنكر من ميناء الحديدة بإذن الله تعالى والقادم أفضل”.

وكان رئيس مصلحة الضرائب، عبدالجبار أحمد، قد توقع في تصريح له او اخر يناير الماضي،  وصول عدد من سفن البضائع المتنوعة إلى ميناء ‎الحديدة – غير سفن المشتقات النفطية والموادالأساسية- .

وأضاف أنه قد صدرت التحذيرات اللازمة لآلية الأمم المتحدة للتفتيش (يونفيم) بعدم عرقلتها وأن دول التحالف لم يعد لديها القدرة والجرأة على عرقلتها.

وأطلق أحمد ‏بشرى سارة لرجال المال والأعمال ولكل الشعب اليمني عن تنفيذ القرار الرئاسي القاضي بإعفاء 50% لسفن المواد الغذائية الواصلة إلى ميناء الحديدة.

وأشار إلى أنه سيتم قبول نصفها نقداً والنصف الأخر شيكات مع تحمل تكاليف “الدمرنج” غرامات التأخير من الحكومة، داعياً التجار التوجه ببضاعتهم الى ميناء الحديدة للتخفيف من كاهل الشعب لاسيما بعد اجراءات الرفع من قبل المرتزقة لسعر الدولار الجمركي إلى 750 ريال.

ويرى مراقبون أن هذه الخطواتِ الجريئةَ لحكومة الإنقاذ والمجلس السياسي في صنعاء تعد صفعة في وجه التحالف؛ كون التخفيض سينعكس إيجابا على الوضع المعيشي للمواطنين.

كما أن تخفيض الدولار الجمركي في ميناء الحديدة سيستفيد منه التجار في الجنوب إلى جانب إخوانهم من التجار في الشمال بإيصال سفنهم إلى ميناء الحديدة.

You might also like