كل ما يجري من حولك

تحركات أمريكية مكثفة للإطاحة بالعرادة

تحركات أمريكية مكثفة للإطاحة بالعرادة

409

متابعات| رصد:

كثفت الولايات المتحدة، الاثنين، تحركاتها للإطاحة بمحافظ الاصلاح في مأرب ، سلطان العرادة.

واحتضنت  العاصمة السعودية  لقاء بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن بمعية سفير واشنطن  والعرادة.. وافادت مصادر دبلوماسية بأن المسؤولين الامريكيين  ابلغوا العرادة رسميا بقرار  اقالته من منصبه كمحافظ  وعليه الاستعداد  للقرار، لكن الاخير رفض هذه الخطوة وهدد بالحرب.

وتتزامن اللقاءات السياسية مع العرادة الموضوع حاليا تحت الاقامة الجبرية  في السعودية مع تحركات على الارض لتفكيك التحالفات القبلية  والعسكرية التابعة له في مأرب.

ويجري  مستشار المبعوث الأممي إلى اليمن، انطوني هايورد، حاليا لقاءات مكثفة بقادة فصائل في مأرب في إطار مساعيه  لإنهاء نفوذ العرادة تحت مسمى “دمج القوات”.. وبالتزامن مع زيارة هايورد إلى مأرب  منح وفد امريكي في عدن يقوده  مدير المعهد الديمقراطي الامريكي وزير الدفاع في حكومة معين  ضوء  بإخضاع المنطقة العسكرية الثالثة لإدارته مباشرة في خطوة قد تشكل صفعة اخيرة  للعرادة.

ولم تقتصر التحركات في مارب على هذا المسار بل وسعت واشنطن مؤخرا ضغوطها باستئناف الغارات الجوية ضد قيادات في القاعدة التي يقود فرعها في مأرب شقيق العرادة، خالد.

والتحركات في ملف مأرب يعد امتدادا للقاءات احتضنتها العاصمة الاماراتية في وقت سابق بين عيدروس لزبيدي وطارق صالح واتفقا على الضغط لتعيين بن معيلي ، مدير فرع مكتب طارق  محافظ للمحافظة النفطية.

You might also like