كل ما يجري من حولك

قياداتٌ “انتقالية” تهربُ من عدن بعد تلويح السعودية بقتلهم (أسماء)

قياداتٌ “انتقالية” تهربُ من عدن بعد تلميح سعودي بتصفيتها (أسماء)

501

متابعات| رصد:

بدأت قيادات بارزة في المجلس الانتقالي،  سلطة الأمر الواقع في عدن، الثلاثاء، مغادرة المدينة طواعية .. يتزامن ذلك مع تهديدات سعودية بتصفيتها اثر احتدام الخلافات  مع سلطة العليمي.

وكشف عبدالله التميمي، صحفي حضرمي، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وصول عددٍ من اسر قيادات بارزة  في الانتقالي إلى المكلا، وسط تكتم شديد..

واشار  التميمي إلى أن هذه القيادات عرضت منازلها في عدن للبيع.

وكانت قيادات عسكرية وصلت المكلا على دفع خلال الفترة التي سبقت وصول العليمي إلى المدينة وابرزها ابوهمام اليافعي، رئيس مجلس ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية”  والذي تتضارب الانباء حول مصيره وسط  تقارير عن قرار السعودية نفيه بعد تهديده بإسقاط طائرة العليمي.

وتزامنت  مغادرة قيادات الانتقالي لعدن  مع تهديد  سعودي صريح باستهدافها..

وأعاد صحفيين وخبراء سعوديين مقربين من  الاستخبارات تداول صور قيادات جنوبية  قتلت بعمليات إرهابية في عدن خلال السنوات الماضية..

وابرز من تم اعادة نشر صورهم جعفر محمد سعد، محافظ عدن الأسبق والذي قتل بتفجير إرهابي.

وعلق الصحفي السعودي على صورة سعد   بعبارة “اين هو الان” في تلميح  إلى أن القدر ذاته سيطال قيادات الانتقالي..

وكان العريشي وهو واحد من صحفيين سعوديين  خاضوا حملات ضد قيادات الانتقالي  بذريعة “اتباع الضاحية الجنوبية ” ومولاة ايران.

وقرار قيادات الانتقالي الفرار إلى حضرموت قد لا يتعلق بالاستقرار هناك في ظل الترتيبات لانهاء نفوذ المجلس بل بالحظر الذي فرضته السعودية على معظم قيادات المجلس وابرزها المنع من السفر عبر المطار.

وعزز قرار العليمي اعتماد فصائل درع الوطن  مخاوف تلك القيادات نظرا لسجل هذه الفصائل الإرهابي  حيث ينتمي غالبية عناصرها للقاعدة والتيار الجهادي السلفي وسبق لها وأن خاضت صراعات ضد الانتقالي  ناهيك عن المؤشرات على الأرض مع تفكيك المزيد من المفخخات في شوارع عدن.

You might also like