كل ما يجري من حولك

المبعوثُ يحاولُ تحسينَ موقف الرياض في مفاوضاتها مع صنعاء

…!

454

متابعات| رصد:

أثارت تصريحات للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ ، حالة من الاستغراب لدى الناشطين باستكثاره استمرار الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي بعد انتهاء هدنة الامم المتحدة على الرغم من أنها متاحة إلى وجهة واحدة فقط، متناسياً أنه حق إنساني تضمنه كافة المواثيق .

وقال غروندبرغ في تدوينة على (تويتر) : ” انطلقت اليوم الرحلة ال 100 من صنعاء منذ أن نجحت هدنة نيسان / أبريل الماضي في فتح المطار بعد ما يقرب من ستة أعوام من الإغلاق. واستفاد ما يزيد عن 50 ألف راكب من هذه الرحلات. كانت رحلة اليوم الرحلة ال 49 منذ انتهاء الهدنة في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي ” .

وعمد المبعوث الأممي في تغريدته إلى المساومة بحديثه عن ضرورة تقديم تنازلات للسلام، فيما الهدف تحسين موقف السعودية في المفاوضات الجارية مع حكومة صنعاء بوساطة عُمانية ، بقوله : ” على الأطراف البناء على هذا لإحراز التقدم نحو المزيد من الإجراءات للتخفيف من تأثير النزاع على اليمنيين، ونحو وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن، وعملية سياسية جامعة لإنهاء النزاع “.

وتشترط حكومة صنعاء لتجديد هدنة الأمم المتحدة دفع رواتب كافة الموظفين بجميع المحافظات من عائدات نفط وغاز اليمن، ورفع حصار التحالف بقيادة السعودية، على ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي .

You might also like