كل ما يجري من حولك

3 قتلى بهجوم مسلح وإطلاق نار داخل متجر غربي أمريكا

504

متابعات| رصد:

لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم بولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة، الثلاثاء، في هجوم مسلح يأتي عقب عمليتي إطلاق نار جماعيتين مماثلتين أوقعتا منذ السبت الماضي، 18 قتيلا.

ووفق وكالة “فرانس برس” قال قائد شرطة ياكيما الضابط مات موراي، إن المأساة وقعت داخل متجر بقالة قرابة الساعة الثالثة والنصف من فجر الثلاثاء (02:30 فجر الأربعاء بتوقيت صنعاء).

وأوضحت الشرطة أن مطلق النار واسمه غاريد هادوك (21 عاما)، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه.

وأكد قائد الشرطة أن المحققين يجهلون حتى الساعة دوافع المهاجم، مشيرا إلى أن إطلاق النار خلف 3 قتلى.

وبحسب موراي، فإن إطلاق النار حصل فجأة من دون سابق إنذار، إذ “لم يقع أي نزاع واضح بين الناس” الذين كانوا في المكان.

وبحسب تسجيلات كاميرات المراقبة في متجر البقالة، فإن “الرجل دخل وراح يطلق النار فحسب”، وفقا لقائد الشرطة.

وأضاف موراي أن المسلح “خرج بعدها من المتجر، وأطلق النار على إحدى الضحايا ثم اجتاز الشارع وأطلق النار على شخص آخر على ما يبدو”. بعدها، سرق المهاجم سيارة وفر على متنها.

ومع وصول الشرطة إلى موقع إطلاق النار بالقرب من المتجر سُمعت طلقات نارية، حيث تبين أن الشاب أقدم على الانتحار وفارق الحياة رغم محاولة إسعافه.

وقبل ذلك، كانت شرطة ياكيما أطلقت عبر حسابها على “تويتر” نداءات للسكان ناشدتهم فيها توخّي الحذر، مشددة على أن “المشتبه به مسلّح وخطير (…) لا تقتربوا منه”.

يذكر أن هذا هو ثالث إطلاق نار جماعي من نوعه بعد عمليتي إطلاق نار في كاليفورنيا أوقعتا قتلى خلال الأيام الماضية، في بلد يذهب سنويا عشرات آلاف القتلى ضحايا لهذه الحوادث التي تعكس مدى انتشار ظاهرة العنف وسط المجتمع الأمريكي دون أن تحاول الحكومات الأمريكية إيجاد حلول لهذه الظاهرة.

3 قتلى بإطلاق نار غرب أمريكا

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com