كل ما يجري من حولك

محافظُ حضرموت يستجلبُ الانتقالي لاجتياح الهضبة النفطية

محافظُ حضرموت يستجلبُ الانتقالي لاجتياح الهضبة النفطية

298

متابعات| رصد:

رفع  محافظ المؤتمر في حضرموت، مبخوت بن ماضي، الاثنين،  عصا الانتقالي في وجه الاصلاح بالمحافظة النفطية في خطوة قد تعيد التوتر إلى ذروته ..

ودافع بن ماضي خلال مقابلة مع قناة حضرموت عن فصائل الانتقالي المتمركزة في المكلا وبرزها “لواء بارشيد” مشيرا إلى أن هذه القوات التي  يطالب الاصلاح وقوى حضرمية بخروجها تعمل ضمن النخبة الحضرمية ..

واشار إلى أنه لا يوجد عداء بينه والضالع او سيطرة لمن وصفهم بـ”الحوثيين” على الضالع ليطالب بخروج اللواء  الذي هدد بنشره ضمن قوات النخبة في وادي وصحراء حضرموت.

ودفاع بن ماضي عن الانتقالي  المتزامن  مع هجومه على المنطقة العسكرية الاولى المحسوبة على الاصلاح المتمركزة بوادي حضرموت عبر تجديد مطالبته بخروجها وتسريح مقاتليها “الشماليين”  جاء بالتوازي مع تأكيده دعم  ضم حضرموت لدولة الانتقالي في الجنوب ومهاجمة الوحدة اليمنية ..

ولم يتضح بعد ما اذا كان بن ماضي يحاول استدعاء الانتقالي لدعمه في معركته التي يحضر لها لاجتياح الهضبة النفطية أم  ضمن مخطط اماراتي لضم حضرموت إلى عدن لكن من شانه اعادة التوتر إلى ذروته في المحافظة التي تعيش ارهاصات غير مسبوقة بفعل السباق على النفوذ في مناطق النفط والغاز..

 

You might also like