كل ما يجري من حولك

المشّاط في تعز بعد الضالع ولحج.. رسالةٌ بتحرُّك عسكريٍّ لمنع مخطّطات التحالف

المشّاط في تعز بعد الضالع ولحج.. رسالةٌ بتحرُّك عسكريٍّ لمنع مخطّطات التحالف

579

متابعات| رصد:

يستكملُ رئيسُ المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط نزوله الميداني بزيارات ميدانية الى مدينة  تعز وجبهة البرح الساحلية، بعد يوم واحد من زيارات الى الخطوط الإمامية في محافظتي لحج والضالع .

الإعلانُ عن زيارات المشاط الى مدينة تعز و الجبهات تعد حالاتٍ نادرةً تحملُ رسائل سياسية وعسكرية في مرحلة مفصلية من المفاوضات بشأن الهدنة ، ورفض صنعاء استمرار حالة ” اللاسلم واللاحرب ” .

المشاط أفصح عن جانب من أهداف زياراته بالقول: إن التصدي للعدوان وتعزيز الجانب العسكري ورفد الجبهات ما تزال أولوية لدينا، ما يجب أن نتحلى باليقظة والجهوزية، فنحن ننتظر عودة الحرب في أي وقت، وجاهزون لها”. وفق ماذكرته وكالة سبأ الرسمية في صنعاء .

تحركاتُ المشاط في مناطق تعز والضالع ولحج تبعثُ برسائلَ صريحة ان قوات صنعاء قد تقدم على تحرك عسكري لمنع مخططات التحالف السعودي الاماراتي وما تعلنه الحكومة الموالية للتحالف من اتفاقية تشرعن السيطرة السعودية الإماراتية على المحافظات الجنوبية وتعطيها صكوكاً للاستيلاء على الثروات .

وكانت صنعاء قد أبدت موقفاً متصلباً من قضية تواجد القوات الأجنبية في جنوب اليمن , وأصرت على مغادرة كافة القوات الأجنبية لليمن .

 

 

You might also like