كل ما يجري من حولك

قياداتٌ “انتقالية” تحذّر الزبيدي من سقوط لحج في يد هذه الجماعة

قياداتٌ “انتقالية” تحذّر الزبيدي من سقوط لحج في يد هذه الجماعة

494

متابعات| رصد:

حذرت قيادات في المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن، أمس الثلاثاء، بشأن الوضع في محافظة لحج، المعقل الأبرز للحراك والحامية الشمالية لعدن.

يتزامن ذلك مع بدء محاصرة  فصائل المجلس  في اهم معسكراتها.

وقال الصحفي البارز في الانتقالي، عادل المدوري: إن الوضع في المحافظة ليس على ما يرام ، مطالبا الزبيدي المقيم في أبو ظبي بالتدخل الفوري لتدارك الوضع.

والمدوري واحد من عدة قيادات في المجلس أبدت قلقاً مما يدور في المحافظة.

واتسعت رقعة تطويق الانتقالي في لحج ، الثلاثاء، مع انضمام قبائل الصبيحة كبرى وأهم قبائل المحافظة  إلى الثورة التي فجرتها ردفان  خلال الأيام الماضية.

واحتشد المئات من أبناء الصبيحة  للمطالبة بخروج الحزام الأمني من المنطقة  الاستراتيجية الممتدة من كرش على حدود تعز وصولا إلى راس العارة المطل على باب المندب.

وجاءت التظاهرات وسط صراعات حول ميناء استراتيجي هناك يمول إنشائه طارق صالح.

والمطالبة برحيل فصائل الانتقالي في الصبيحة والتي يقودها احد أبناء المنطقة تأتي في وقت  لوحت فيه قبائل ردفان بالحراك المسلح لطرد اللواء الخامس.

والتهديد العسكري للقبائل  ضمن مسلسل تصعيد يقوده الحراك الجنوبي، بدأ قبل أيام مع قتل افراد اللواء الذي يعد بمثابة القوة الضاربة للانتقالي أحد أبناء المنطقة امام اسرته ورفضه تسليم الجنة.

ومع أن الانتقالي يخوض منذ تشكيله صراعات في لحج التي لا تزال تحت سيطرة خصومه الإ أن التصعيد الأخير المتزامن مع خطة أمريكية  لضم مديريات من لحج وصولا إلى البريقة في عدن إلى إقليم طارق في باب المندب والتي يضم أيضا مديريات ريف تعز الجنوبي الغربي ومديرية الخوخة جنوب الحديدة  ضمن سيناريو لـ5 أقاليم في اليمن، يشير إلى أن التصعيد  يهدف لاجتثاث الانتقالي من تلك المناطق الهامة.

 

You might also like