كل ما يجري من حولك

الكشفُ لأول مرة عن صور جنود أبوظبي الخاصين بتعذيب المعتقلين اليمنيين

254

متابعات| رصد*:

كشف ناشط سياسي جنوبي مناهض للتحالف السعودي الإماراتي عن صور للجنود الإماراتيين الذين كانوا مكلفين بعمليات التعذيب للمعتقلين اليمنيين في السجون والمعتقلات التي أنشأتها الإمارات جنوب اليمن منذ سيطرتها على عدن منتصف 2015 فما فوق.

وكشف الناشط السياسي والقيادي السابق الذي كان يقاتل في بداية الحرب على اليمن إلى جانب التحالف السعودي قبل أن يتم اعتقاله من قبل الإماراتيين في عدن وزجه بمعتقلات تديرها الإمارات هناك، عادل الحسني، عن صور لبعض الجنود الإماراتيين الذين كانوا يتولون عمليات التعذيب بحق اليمنيين المعتقلين.

وقال الحسني في تغريدات على حسابه بتويتر بأن حصل على صور مجندي الإمارات المكلفين بعمليات التعذيب، مشيراً إنه حصل على هذه الصور بعد عناء كبير أثناء البحث عنها وتحديد هوية الشخصيات العسكرية الإماراتية التي كانت تمارس ضده التعذيب الجسدي أثناء فترة اعتقاله، مؤكداً أنه ظل سنوات وهو يحاول معرفة هوية وصور الأشخاص المتورطين بتعذيبه من الجنود الإماراتيين.

وحتى اللحظة نشر الحسني تغريدتين تكشفان هوية جنديين إماراتيين ممن كانوا يمارسون ضده أعمال التعذيب أثناء اعتقاله، وهما علي حجر الشحي والذي يكنى (أبو عدي)، وهو عسكري إماراتي خدم في البداية في قصر معاشيق لمدة بسيطة ثم انتقل مقر القوات الإماراتية في حوش بازرعة – خط البريقة، وقال الحسني بأن أبو عدي قاتل ومجرم وقتل على يده الكثير من المعتقلين اليمنيين.

فيما الآخر يدعى عيسى البلوشي، عسكري إماراتي، انتقل من قصر المعاشيق إلى سجن التحالف في 2016، وقال الحسني إن البلوشي مكلف بتعذيب السجناء وهو شخص تافه وجبان، ومن إجرامه انه كان يعذب بعض المعتقلين ومن يمت يدخله في كيس بلاستيكي أسود ولا يُعرف بعد ذلك مصير جثة المعتقل الذي مات على يده.

* المساء برس

 

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com