كل ما يجري من حولك

بسبب مخاوفها من إنهاء نفوذها في المنطقة العربية.. تحضيرات أمريكية واسعة لإشعال الحرب في اليمن من جديد (التفاصيل)

332

متابعات /

كشفت الولايات المتحدة، الاحد، مخاوف من  انهاء  “الحوثيين ” نفوذها في الخليج.

ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن مسؤولين تحذيرهم من اقتراب نهاية النفوذ الأمريكي في المنطقة العربية.

وبحسب ما أوردته مجلة  فورين افيرز الامريكية فإن النفوذ الأمريكي على السعودية والإمارات يتضاءل في حين لا تمتلك الإدارة الامريكية أي نفوذ على من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

واشار المجلة إلى  أنه رغم محاولات إدارة بايدن تدارك النفوذ  الأمريكي في الخليج عبر سحب المجهود الحربي للسعودية والامارات وتعيين وسيط جديد إلا أن انهيار الهدنة وعدم تمديدها يشير  إلى تحديات بعيدة المدى ..

وحذرت المجلة في تقريرها من أن يؤدي ما وصفته بـ”المأزق الحالي”  إلى تصعيد عسكري ، معتبرة ذلك ضربة قاصمة لواشنطن التي لم تعد تملك  ما تقوم به لوقف هذا التصعيد.

وتأتي التوقعات الامريكية في وقت تحاول إدارة بايدن القاء كل اوراقها في محاولة للعودة إلى طاولة الحرب في اليمن، إذ تدفع سياسيا  توغل  مبعوثها الذي يواصل جولته في المنطقة  اكثر في ملف اليمن وسط مقاطعة من  اهم  الأطراف اللعبة في المشهد  في حين تحاول السعودية والامارات مجاراة المساعي الامريكية تارة والدفع نحو التصعيد في أخرى.

كما تحاول تجديد اوراقها العسكرية عبر نشر قطع بحرية ومنظومات مسيرة في المياه الإقليمية لليمن   مع التلويح بورقة الحصار  في محاولة للضغط لتقديم تنازلات جديدة من قبل الأطراف اليمنية.

You might also like