كل ما يجري من حولك

ميليشيا مسلحةٌ تقتحمُ بالقوة منفذ شحن في المهرة وتعتقل عدداً من الموظفين

184

متابعات| رصد:

اقتحمت ميليشيا مسلحة في محافظة المهرة المحتلّة، الثلاثاء، منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، قبل أن تقوم بإرهاب وتهديد الموظفين واعتقال عدداً منهم.

وأفَادت مصادر إعلامية بأن ميليشيا مسلحة تتبع محمد علي ياسر المعين من قبل السعوديّة محافظاً للمهرة، اقتحمت منفذ شحن الحدودي، حَيثُ قامت باعتقال عدد من الموظفين والعاملين في المنفذ، وذلك على خلفية إعلانهم تنفيذ إضراباً مفتوحاً للمطالبة بحقوقهم.

يأتي ذلك بعد أن اقتحمت قبائل مديرية شحن في وقت سابق، منفذ شحن البري، قبل عدة أسابيع، احتجاجاً على قرارات أصدرها منتحل صفة محافظ المحافظة محمد ياسر، قضت بتعيين عدد من أقربائه في إدارة المنفذ اليمني الاستراتيجي الحيوي، الذي يشهد صراعاً كَبيراً بين أدوات التحالف في محاولة منها للسيطرة على إيرادات المنفذ التي تتجاوز 10 مليارات ريال سنوياً.

وكان عدد كبير من التجار قد نفذوا وقفات احتجاجية وإضرابات خلال الأشهر الماضية للتنديد بإجراءات حكومة معين التعسفية واللاقانونية في رفع رسوم التحسين على جميع البضائع داخل المنفذ إلى جانب الرفع الجنوني لرسوم التعرفة الجمركية، الأمر الذي انعكس سلباً على حياة المواطن من خلال رفع أسعار المواد الغذائية والسلع الأَسَاسية.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com