كل ما يجري من حولك

شاهد: الاختلالاتُ الأمنيةُ في الجنوب على أشَدِّها والاشتباكاتُ تصلُ ميناء عدن (فيديو)

189

متابعات| رصد:

شهدت محافظاتٌ جنوبية عدداً من المستجدات التي توثق فشل حكومة معين في السيطرة على الأوضاع في تلك المحافظات في ظل استمرار الاختلالات الأمنية المشهودة في المناطق الخاضعة للتحالف وتناحر أتباعه فيما بينهم.

وقالت مصادر محلية: إن اشتباكات مسلحة اندلعت، أمس، بين قوتين من فصائل التحالف في مدينة عدن بالشارع الخلفي المجاور للميناء وبمحيط نقابات العمال، موضحةً أنها اندلعت بين قوة امنية تتبع القوة المكلفة بحماية ميناء عدن وأُخرى تابعة لطوارئ شرطة المعلا.

وأشَارَت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت؛ بسَببِ خلافات حول نقابة النقل الثقيل التي تشهد صراعاً منذ أشهر، مؤكّـدةً سقوط اثنين جرحى.

وعلى صعيدٍ آخر قالت مصادر: إن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً واصلت إخفاء أحد قيادات ما تسمى “المقاومة الشعبيّة” بمحافظة أبين يدعى “محمد شيخ السعيدي”، الذي اختطفته الأولى منذ أواخر مايو 2021م في مديرية المنصورة وهو في طريقه إلى منزله بمدينة الشعب عقب مشاركته في تظاهرة احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات.

وفي ذات الصعيد قالت مصادر: إن المواطن لطف صالح ناجي القطاع يشكي لبعض وسائل الإعلام في عدن المحتلّة، عن قيام قوة عسكرية باعتقال ولده المدعو “رمزي” وهو أحد أفراد ما يسمى “اللواء الخامس عمالقة”، من داخل منزله الواقع في مدينة البريقة بعدن، واقتادته إلى إحدى السجون في مدينة المخاء دون معرفة الأسباب حسب قول والده.

وتأتي هذه المجريات في المحافظات المحتلّة، التي تزيد من معاناة المواطنين وخوفهم، في ظل تعدد العصابات الحاكمة والفصائل الموالية للسعوديّ الإمارات التي تجعل المواطن لا يعلم من هو الحاكم أَو الوالي لتلك المناطق.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com