كل ما يجري من حولك

نجاةُ شيخ قبلي من محاولة اغتيال وتفخيخ طقم عسكري في مدينة مأرب

112

متابعات| رصد:

استمرارا للانهيار الأمني والصراع البيني بين فصائل التحالف نجا، اليوم الأحد ، شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح.

وأكدت مواقع إخبارية موالية للتحالف نجاة الشيخ صالح محمد دميش من محاولة اغتيال طالته شرق مديرية الوادي.

ووفقا للمواقع فإن عبوة ناسفة استهدفت سيارة دميش غير أنه نجا من الانفجار، كما اسهدفت عبوة ناسفة ثانية طقما عسكريا وادت إلى اعطاب الطقم، بعد أن تمت زراعتها عليه في سوق الصمدة وسط وادي عبيدة.

وكانت قوات موالية لحزب الإصلاح خاضت معارك عنيفة مع قبائل عبيدة، الرافضة لسياسات الحزب التعسفية ، وعمليات النهب للقبائل ومصادرة ممتلكاتهم، وأراضيهم، التي تسطو عليها قوات الإصلاح بلا هوادة لاستحداث مواقع عسكرية تضع تلك القبائل دروعا بشرية لمواجهة قوات صنعاء.

من جهة ثانية تتصاعد عمليات الاغتيال بوتيرة عالية بين فصائل التحالف في مدينة مأرب، التي يراد لها أن تسقط بيد قوات موالية لطارق عفاش، وكان آخر عملية اغتيال نجحت في قتل القائد العسكري اللواء محمد الجرادي ، وسط اتهامات متبادلة بين قيادات الإصلاح والمؤتمر وراء تصفيته.

وكان القيادي البارز والإعلامي المقرب من الجنرال علي محسن الأحمر سيف الحاضري، قبل أيام، اتهم قوات طارق عفاش بمحاولة اغتياله عدة مرات في مدينة مأرب الأمر الذي يعكس حالة الاحتقان الشديدة بين أعضاء مجلس العليمي خاصة ، طارق عفاش، وسلطان العرادة، المحتجز في الرياض، حيث تحاول السعودية والإمارات فرض طارق عفاش على المدينة الواقعة تحت سلطات حزب الإصلاح، بغرض قصقصة أجنحة الحزب المالية، من عائدات النفط والغاز، وإنهاء سيطرة حزب الإصلاح على أي مدينة في اليمن.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com