كل ما يجري من حولك

سماسرةٌ ينشطون في الضالع بعد لحج لتجنيد الشباب مع طارق صالح

149

متابعات| رصد:

قال سكان محليون في محافظة الضالع إن سماسرة ينشطون بكثافة لاستقطاب الشباب وتجنيدهم مع طارق صالح، ضمن حملة تجنيد واسعة دشنها الأخير في المحافظات الجنوبية بهدف تأليف العشرات من الألوية كقوة بديلة للانتقالي.

وبحسب مصادر في الضالع فإن هؤلاء السماسرة ينتمون إلى المؤتمر الشعبي العام، ويقدمون إغراءات مالية للشباب مقابل التحاقهم بما سيطلق عليه ألوية النصر، مشيرين إلى أن الاستقطاب لا يقتصر فقط على الشباب غير المجندين، وإنما يتم تقديم إغراءات أكبر للشباب المجندين في صفوف الحزام الأمني بالضالع.

وتؤكد المصادر أن هؤلاء السماسرة نجحوا في استقطاب العشرات من صفوف الحزام الأمني، والمئات من الشباب الآخرين، خلال الأيام الماضية.

وسبق أن تم تشكيل ما يقارب 20 لواء باسم ألوية درع الوطن، كما تم إنشاء قوات أخرى باسم ألوية المغاوير، وكل ذلك على حساب تواجد وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وانتقد ناشطون جنوبيون صمت المجلس الانتقالي إزاء عملية التجنيد هذه، محذرين من خطرها على مستقبل الجنوب، لاسيما وأنها تتبع قيادات شمالية، أو لا تؤمن بالقضية الجنوبية.

وكان طارق صالح قد أشرف على تجنيد المئات من أبناء لحج ، ومؤخرا أوكل مهمة التجنيد إلى عبدالله محمود الصبيحي، نجل وزير الدفاع الأسبق.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com