كل ما يجري من حولك

إيران تنفي مزاعمَ أمريكا حولَ إرسال طهران شحنة وقود صواريخ لليمن

إيران تنفي مزاعمَ أمريكا حولَ إرسال طهران شحنة وقود صواريخ لليمن

494

متابعات| رصد:

أصدرت ممثلية جمهورية إيران الإسلامية لدى الأمم المتحدة، أمس الخميس، نفيًا حول ادعاءات المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس في المنطقة، بأن إيران “أرسلت شحنة تزن 70 طنًا من وقود الصواريخ إلى اليمن”.

وقالت الممثلية في مذكرة أرسلتها إلى وكالة “ألأسوشييتد برس” الأميركية، إن “إيران تعتبر نفسها ملتزمة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن مسألة حظر إرسال الأسلحة إلى اليمن، وأنها لم تتخذ أي إجراء ضد هذا القرار، وتتعاون بشكل فعال مع لجنة العقوبات التي تم تشكيلها بموجب هذا القرار، وحتى الآن لم يتمّ إثبات كل ادعاء تمّ تقديمه ضد إيران بانتهاك هذا القرار”.

وأضافت الممثلية أن “إيران تبذل قصارى جهدها لإحياء اتفاق وقف إطلاق النار وإقامة حوار بين الأطراف اليمنية في أقرب وقت ممكن من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن”.

ويأتي هذا النفي، بعد مزاعم نشرتها البحرية الأميركية، ادعت فيها توقيف شحنة من وقود الصواريخ كانت مخبأة بين أكياس الأسمدة على متن سفينة متجهة من إيران إلى اليمن.

وبحسب مراقبين، إن الادعاءات الأميركية، تأتي في سياق مساعي أميركا لخلط الأوراق وإدامة الحرب في اليمن، واستخدام الدعايات للضغط على السعودية، فضلًا اتخاذها ذريعة لاستمرار فرض الحصار على اليمن.

You might also like