كل ما يجري من حولك

تصريحاتٌ خطيرةٌ للمرشحُّ لخلافة الزبيدي بشأن العليمي والرئاسي

تصريحاتٌ خطيرةٌ للمرشحُّ لخلافة الزبيدي بشأن العليمي والرئاسي

993

متابعات| رصد*:

كشف رئيس الفريق التفاوضي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، ناصر الخبجي والمرشح الأبرز لخلافة عيدروس الزبيدي في رئاسة الانتقالي، عن تطورات خطيرة على المشهد السياسي في المجلس القيادي الذي شكلته السعودية أبريل الماضي برئاسة رشاد العليمي.

وقال الخبجي في مقابلة تلفزيونية على قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي إن المجلس الرئاسي معطل وأن رشاد العليمي قد لا يعود إلى عدن.

وأضاف “نحن في الانتقالي إذا استمر عبث المجلس الرئاسي والحكومة سنعيد الإدارة الذاتية ولكن لكل مناطق الجنوب هذه المرة”.

الخبجي دعا أيضاً لضرورة تقليص عدد أعضاء المجلس القيادي تحت مبرر “حتى يكون أكثر فاعلية في اتخاذ القرارات”، في إشارة إلى وجود شخصيات داخل المجلس القيادي تصوّت ضد توجهات الانتقالي.

وقال الخبجي أيضاً أن معين عبدالملك رئيس حكومة التحالف هو المعرقل الأول لاتفاق الرياض الذي وضعته السعودية بين الانتقالي وحكومة هادي سابقاً.

ولوحظ من خلال اللقاء مع الخبجي على قناة الانتقالي الممولة إماراتياً أن هناك توجه من التحالف للإطاحة بالزبيدي رئيس الانتقالي وتصعيد الخبجي بدلاً عنه.

ويتمتع الخبجي بكاريزما قيادية أكثر من غيره من قيادات الانتقالي، وحالياً هناك صراع داخل أروقة الانتقالي لبدء تيار داخل قيادات المجلس بالمطالبة بإزاحة الزبيدي عن المشهد وترشيح شخصية جديدة قادرة على التعامل مع المرحلة بعيداً عن الزبيدي الذي لم يستطع فعل شيء.

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاق الرياض كان الخبجي هو الرجل الأول الذي تعاملت معه السعودية حينها بعيداً عن عيدروس الزبيدي الذي كان رافضاً التوقيع على اتفاق الرياض.

* المساء برس

You might also like