كل ما يجري من حولك

السعوديةُ تطوِّقُ المنشأة الأهمَّ في عدن واستحداثُ ميناء بالقرب من باب المندب ينذرُ بالانفجار

السعوديةُ تطوِّقُ المنشأة الأهمَّ في عدن واستحداثُ ميناء بالقرب من باب المندب ينذرُ بالانفجار

489

متابعات| رصد*:

طوّقت القواتُ السعوديةُ، الأحد، أهم المنشآت الحيوية في مدينة عدن، الخاضعة لسطرة مليشيا الإمارات، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن القوات السعودية انتشرت خلال الساعات الماضية في محيط ميناء عدن، الخاضع لسيطرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات.

وأكدت أن قائد القوات السعودية المتمركزة في قصر معاشيق، أبلغ القائم بأعمال رئيس “الانتقالي” ـ رئيس ما يسمى “الجمعية الوطنية”، أحمد بن بريك، ضرورة انسحاب مليشيا الانتقالي من الميناء.

وتتجه القوات السعودية إلى فرض سيطرتها على مختلف المنشآت الحيوية في عدن بعد نشر عدد من المدرعات العكسرية حوب مدرج المطار، في مساع تسليم عدن لقوات “طارق عفاش” وانهاء دور “الانتقالي الجنوبي”.

من جانب آخر ساد التوتر العسكري في منطقة رأس العارة غرب محافظة لحج، عقب انتشار مسلحين قبليين بمحيط ميناء صغير تم تشييده مؤخرا على مقربة من باب المندب.

وأكدت مصادر قبلية أن رجل الاعمال عصام هزاع الصبيحي، أطلق تهديدات أمس الأحد ضد كافة الأطراف الذي قال: إنها تحاول عرقلة قيام منطقة الصبيحة باستحداث ميناء بحري يمكن له ان ينعكس إيجابا على أوضاع المنطقة”.

يأتي ذلك عقب إعلان السلطات المحلية التابعة للإصلاح في لحج الأسبوع الماضي انتهائها من استحداث ميناء صغير في رأس العارة، قوبل الإعلان بمعارضة شديدة من قبل قيادات التحالف.

وسارع التحالف إلى تشكيل لجنة من وزارة النقل في الحكومة التابعة له، للوقوف على حالة الاستحداث في منطقتي رأس العارة والمضاربة التي تمثل عمقا استراتيجيا لباب المندب.

* وكالة الصحافة اليمنية

You might also like