كل ما يجري من حولك

قتلى وجرحى في المعارك الدائرة وسطَ مدينة تعز

قتلى وجرحى في المعارك الدائرة وسطَ مدينة تعز

664

متابعات| رصد*:

تشهدُ مناطق تعز اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي مسلسلاً من الصراع المستدام بين الفصائل التابعة للتحالف بمزيد من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون. ويأتي الصراع الدامي وسط تحركات مشبوهة للتحالف على الساحل الغربي وفي المناطق الجنوبية بين تعز ولحج.

مجددا تشهد مناطق تعز الخاضعة لسيطرة التحالف مرحلة جديدة من المواجهات والفوضى للأسبوع الثالث بين فصائل ميليشيات التحالف من جماعة حزب الإصلاح تحت مسمى حملات أمنية ضد حليف الامس خصم اليوم جماعة غزوان المخلافي سقط على إثرها عددٌ من القتلى والجرحى في صفوف طرفي المواجهات بينهم شقيق الأخير الذي الذي خرج بتصريح يهدد بتصفية القيادات الأمنية ردا على ذلك.

المواجهات البينة بين أتباع التحالف أسفرت عن مقتل وإصابة الكثير من المواطنين ناهيك عن انتهاكات وأعمال نهب يومية تطال رجال المال والقطاع التجاري.
التطورات الميدانية في وسط المدينة يرافقها تحركات التحالف في الساحل الغربي واستحداث تموضعاته في إنشاء قواعد عسكرية في جزيرة ميون في باب المندب ومطار عسكري في المخا إلى جانب تحشيد عسكري وتصعيد من الجبهات الجنوبية بين لحج وتعز وهوا ما أثار تساؤلات حول أن تكون الصراعات البينية تغطية لهذا المخطط الإجرامي والأطماع الاستعمارية.

وعلى وقع الرصاص والبارود تعيش تعز منذ بدء الحرب وحتى اليوم لتظل مرتعا للفوضى ومشاريع التحالف المصدرة تحت مسميات متعددة الأمر الذي جعل من هذه المدينة الحالمة تواجه أحلام الموت و الأشباح بعيدا عن السلم والمدنية التى طالما كانت تتطوق إليها ليبقى حالها اليوم بيئة طاردة للحياة والأمن لأهلها قبل زائرها.

* العالم نت

You might also like