كل ما يجري من حولك

حكومةُ صنعاءَ تدعو القمة العربية في الجزائر إلى إنهاء الحربِ على اليمن

صنعاءُ تدعو القمة العربية في الجزائر إلى إنهاء الحربِ على اليمن

354

متابعات| الميادين:

دعت حكومة صنعاء، أمس الإثنين، أعضاء القمة العربية في الجزائر إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار عن اليمن.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، إنّ “اليمن يتطلع إلى أن تقف الجزائر وقادة الدول العربية مع إرادة الشعب اليمني، وحقّه المشروع في إنهاء العدوان، ورفع الحصار المستمر منذ ما يقارب 8 أعوام، واستعادة سيادته وتطهير أراضيه من الاحتلال الخارجي”.

وطالب المشاط، خلال برقية بعث بها إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة ذكرى ثورة التحرير الجزائرية، بـ”تعويض كل الخسائر، وصولاً إلى مساعدة اليمنيين على بلورة حلول وطنية داخلية من دون أي وصاية أو تدخلات مشبوهة، تراعي مصالح الشعب اليمني وجميع حقوقه”.

ودعا المشاط، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أعضاء قمة الجزائر إلى “مؤازرة الشعب الفلسطيني، وإيجاد الحلول للقضايا العربية الأخرى، بعيداً عن التدخلات الخارجية والمصالح الضيقة”.

وعبّر المشاط عن “التهاني لنظيره الجزائري بمناسبة احتفالات بلاده بالذكرى الـ 68 لثورة الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر المجيدة”.

وقال إنّ “ثورة التحرير الجزائرية هي تتويج لتاريخ النضال الجزائري الطويل ضد المستعمر الفرنسي، وواحد من أهم الدروس في الإصرار والتمسك بالحرية والاستقلال”.

وتستضيف الجزائر القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، في بداية تشرين الثاني/نوفمبر 2022، وذلك بعد توقف انعقادها عامين بسبب جائحة كورونا، ووسط انقسامات عربية وتحدّيات كبيرة تواجه التوافق العربي.

You might also like