كل ما يجري من حولك

حكومةُ صنعاءَ تعلنُ عن حَدَثٍ هَامٍّ يعُــمُّ كُلَّ المحافظات “تفاصيل”

1٬782

متابعات| رصد:

أكّد وزيرُ الإدارة المحلية في حكومة صنعاء، الشيخ علي القيسي أن هناك تحركاً شاملاً في جميع المحافظات للتطوير والبناء رغم الحرب والحصار، مبيناً أن يوم السبت القادم سيشهد اجتماعاً مع قطاعات الخدمات، ثم متابعة الوضع التقني وبعدها الجانب الاقتصادي والجهات المعنية بالملف الزراعي.

وقال القيسي، أمس الثلاثاء: إنه” تم وضع جدول زمني للقاءات التطوير والتدريب وستشمل المواضيع الهامة”.

وأضاف أنه ستتم إقامة ورش عمل على مستوى المحافظات والمديريات بهدف استكمال البرنامج التأهيلي للتطوير.

ونوه القيسي إلى أن هناك مبادرات اجتماعية تجاوزت قيمتها الخمسة وعشرين مليار ريال والتفاعل الاجتماعي جيد ويجب على السلطات المحلية في المحافظات أن تتفاعل مع الناس وتصغي لمعاناتهم ولابد من تقديم الخدمات للناس.

وزير الزراعة عبدالملك الثور أكد بدوره على أن الوزارة ستقوم بتفعيل الحقول الموجودة في مختلف المحافظات ورفع مستوى العمل فيها وتشغيلها بكامل مساحتها حسب الإمكانات المتوفرة” قائلا ”إن وزارة الزراعة تعمل مع اللجنة الزراعية العليا لتأمين البذور واستغلال الأراضي الصالحة للزراعة وقد قمنا بصيانة جيدة للقنوات ووسائل الري وعملنا على توزيع كميات جيدة من المياه على بعض المزارعين.”

وأشار إلى أنه تمت زراعة الكثبان الرملية في تهامة بالأعلاف والحبوب تقريبا من مديرية المنيرة إلى مديرية عبس، مبينا أن الشركة الوطنية لإكثار البذور بعدما كنا نستورد بذور البطاطس من الخارج نجحت اليوم من تحقيق الاكتفاء في انتاج بذور البطاطس.

وختم قائلا:” معظم أراضي الدولة القابلة للزراعة سواءٌ أكانت من أراضي الوقف أو غيرها باتت الآن تحت العمل وتم زراعة عدد جيد منها ونعمل على أن يتم زراعة جميع هذه الأراضي إلى جانب أراضي المواطنين خلال موسم زراعة القمح القادم”.

محافظ ذمار محمد البخيتي أيضا قال إن:” اليمن قدم الكثير من التضحيات لاستعادة سيادته التي تعتبر العامل الأول لبناء الدولة ومؤسساتها،” مشددا على ضرورة العمل بجد من أجل تحقيق أهداف الثورة وهناك تحديات خارجية وداخلية لكن هذا لا يعني أن الطرق مسدودة أمامنا.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com