كل ما يجري من حولك

المشّاط يقدِّمُ عرضاً جديداً للتحالف ويكشفُ عن “حدثٍ هامٍّ قادم” (تفاصيل)

عرض جديد للتحالف لوقف الحرب والكشفُ عن حدثٍ هامٍّ جداً

765

متابعات| رصد:

أبدى مهدي المشاط، رئيسُ المجلس السياسي الأعلى -أعلى سلطة في صنعاء- الأربعاء، حرص الحوثيين الكبير على السلام، مبيناً استعدادهم التام لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع المحيط العربي والإسلامي ومع كل دول العالم.

ودعا الرئيس المشاط خلال كلمة بمناسبة “الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر” : “قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى الانتقال المشترك من استراتيجيات الحرب والسياسات العدائية الى استراتيجيات السلام“.

وقال: “لقد حان وقت السلام وفي معرض السلام لا ينبغي للخارج أن يكذب الكذبة ويصدقها إلى ما لا نهاية”، داعياً ” قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى سرعة الإنخراط العملي في إجراءات بناء الثقة بدءً بالخطوات الضرورية في الجانبين الإنساني والاقتصادي”.

حَــضَّ الرئيس المشاط، التحالف، على سرعة “إنهاء العدوان والحصار والاحتلال بشكل كلي ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والتعاون في إصلاح ما أفسدته”.

كما طالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة بدعم خيارات السلام الجاد والحقيقي، موضحاً أن على المجتمع الدولي البدء الفوري في تعديل السلوك الذي دأبوا عليه باعتباره سلوكاً معيقاً ومحبطاً ومنحاز.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى الى ان خطوات تبدأ ببناء الثقة رفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية وضبط موارد والثروات النفطية والغازية بما يكفل صرف الرواتب.

وشدَّدَ الرئيسُ المشاط، على ضرورة إحراز التقدم المطلوب والمشجع في تبادل إطلاق الأسرى والجثامين والكشف عن المفقودين، مؤكداً جاهزيتهم التامة للدخول الفوري في إنجاز هذه الخطوة الإنسانية على قاعدة الكل مقابل الكل.

وأضاف “أعلن لشعبنا بكل ثقة عن انتقال ثورتنا من ثورة الوجود إلى ثورة للتحرير والبناء من اجل استقلال البلاد واستقرارها”، موضحاً أنه ” يحق لشعبنا الفخر بانتصاراته بعد ثماني سنوات من العدوان”.

You might also like