كل ما يجري من حولك

شاهد.. أولُ فيديو للعرض العسكري الفريد من نوعه في تاريخ اليمن والمنطقة بميدان السبعين (فيديو+ صور)

1٬018

متابعات| رصد:

عرضٌ عسكريٌّ وُصف بالأكبر في تاريخ اليمن من حيث مستوى قاعدة الصناعات العسكرية من المعدات والتقنيات والعتاد العسكري الحديث، والقوى البشرية الهائلة.

عشراتُ الآلاف من المقاتلين ومئاتُ العربات والمدرعات والطائرات المروحية والمسيرة، ومختلف أنواع الأسلحة الحديثة في العرض العسكري، الذي نظّمت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء  والذي جاء بالتزامن مع مرور ثمان سنوات على ذكرى ثورة 21 سبتمبر.

استعراض كبير ومهيب القوات اليمنية المسلحة التابعة لحكومة صنعاء بقواها البشرية الهائلة وصناعاتها العسكرية الحديثة بالمشاركة الجوية من المروحيات العسكرية والطائرات المسيرة بالإضافة إلى مشاركة قوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي وخفر السواحل.

وأزاحت صنعاءُ، خلال العرض العسكري الأكبر، الستارَ عن نوعية جديدة من الصناعات العسكرية منها صاروخ (فلق) وصاروخ( حاطم) وصاروخ (حـيـدر) وصاروخ (البحر الأحمر) وصاروخ (معراج) وصاروخ (قدس ٣ ) وغيرها من الصواريخ الباليستية والمجنحة بعيدة المدى، أما من الزوارق البحرية مثل (زوارق عاصف) بأجيالها الثلاثة التي يتم التحكم بها عن بعد، فيما تم الكشف عن جديد سلاح الجو المسير مثل طائرات (مرصاد) محلية الصنع.

وكان البارز في العرض تحليق أسراب من المروحيات العسكرية في سماء العاصمة صنعاء في حدث تاريخي حسب وصف ناشطين على منصات التواصل الاجتماعي كونه لأول مرة يحدث ذلك عقب إعلان التحالف تدميرها بشكل شبه كلي.

ويأتي استعراضُ الأسلحة المتنوعة بالإضافة إلى الطائرات المروحية بعد سبع سنوات من من تصريح قيادة التحالف باستهداف 90 في المائة من قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ويجدر الذكر أن قوات صنعاء استطاعت الحفاظَ علي بعض الأسلحة والطائرات المروحية في ظل هجمات التحالف الشرسة على مدى سنوات الحرب كانت تهدف لشل قدرات اليمن العسكرية وتدمير بناها التحتية بحيث تصبح سهلة المنال وإحكام السيطرة على أرض هذا البلد واتاحة المجال للقوى الأجنبية لاستباحتها ونهب ثرواتها النفطية والغازية والمعدنية.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com