كل ما يجري من حولك

الإماراتُ تنشئُ مطاراً عسكرياً بالقرب من مضيق باب المندب

247

متابعات| رصد:

اعترف محافظ حكومة التحالف مؤخرا بإنشاء مطار عسكري للقوات الإماراتية في ميناء المخا بالقرب من مضيق باب المندب، غرب محافظة تعز.

وأكد محافظ التحالف في تعز، القيادي في حزب المؤتمر “جناح الإمارات”، نبيل شمسان، أن الحكومة اعتمدت مطار المخا، الذي تم انجازه من قائد الفصائل الإماراتية “طارق عفاش”، كميناء جوي للمحافظة.

وزعم شمسان في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن مطار المخا سيكون مهبط للطائرات التي تقل أبناء تعز القادمين إليها من أصقاع الأرض.

وتسعى الإمارات السيطرة على معسكرات الإصلاح الاستراتيجية التي انشأها في الحجرية والمعافر، التي تطل على سواحل المخا وباب المندب، بعد اغتيال قائد اللواء 35 مدرع التابع للإمارات، عدنان الحمادي مطلع ديسمبر 2019م.

وسيطر الإصلاح على اللواء بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي اللواء الذين رفضوا الانصياع للقيادي عبدالرحمن الشمساني، تعرض “أصيل ” في أغسطس 2020م، نجل رئيس عمليات اللواء عبدالحكيم الجبزي للذبح من قبل مسلحي الإصلاح، واستهداف الكثير من قيادات اللواء بالعبوات الناسفة.

يأتي ذلك بعد ان كشفت منصة التحقيقات العربية “إيكاد” في مايو الماضي، عن استحداثات عسكرية إماراتية في السواحل الغربية لليمن، لأنشاء مطار عسكري بطول 2.5 كم يرتبط بطريقين رئيسيين، أحدهما يصل إلى مدخل ميناء المخا، والآخر يتصل بلسان الميناء البحري، لاستقبال العتاد العسكري من السفن الإماراتية.

 

الإمارات تنشئ مطار عسكري في ميناء المخا

وبينت أن الإمارات شرعت في اعمال المطار العسكري مطلع العام 2021، ليكتمل انشاء المدرج في نوفمبر من العام نفسه.

ورصدت المنصة نشاطا كبيرا للسفن التي تحمل العلم الإماراتي، من بينها السفينة “تكريم” التي شاركت في أعمال انشاء مطار المخا العسكري، وإنشاء القاعدة العسكرية الإماراتية الإسرائيلية في جزيرة عبدالكوري خلال 2021م.

 

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com