كل ما يجري من حولك

عاجل : معلومات تؤكد علاقة فرنسا بتحطم الطائرة اليمنية

387

متابعات /

أكد الباحث اليمني عبدالله بن عامر إن استدعاء فرنسا لقضية سقوط تحطم الطائرة اليمنية قبالة سواحل جزر القمر 2009م، مرتبط بإعادة تشغيل غاز بلحاف بنفس الاتفاق السابق.
وأشار بن عامر في منشور على صفحته في فيسبوك إلى إدانة محكمة فرنسية اليوم للخطوط الجوية اليمنية وصدور حكم بتغريمها مايزيد على مليون يورو.
وتساءل بن عامر: هل سقطت الطائرة أم أُسقطت؟ وماذا عن الجانب اليمني هل حقق في القضية وأين نتائج التحقيق؟
وأضاف: بالتأكيد أن لهذه الأسئلة إجابات غيبت عن الجميع لأسباب لا نفهمها سوى أن مستوى نفوذ دولة ما في بلادك أيها اليمني يمكن ان يصل لمستوى إسقاط طائرة ثم إتهامك أنت بالوقوف خلف ذلك وصولاً الى قرار المحكمة اليوم.
وأوضح بن عامر أن فرنسا أدارت الاجراءات من الألف حتى الياء، وأنها هي من تتحدث في هذه القضية وكأن الطائرة ليست يمنية.
وبحسب بن عامر فإن “فرنسا هي من حققت وهي من أخفت الصندوقين وهي من أجلت البت في القضية وهي من تستدعيها اليوم للضغط بها في ملف آخر وهي أيضاً من تقرر متى وكيف تغلق القضية”.
الجدير ذكره أن الحادث وقع  مساء 29 حزيران/يونيو 2009 عندما كانت الطائرة اليمنية (الرحلة 626) تستعد للهبوط في عاصمة جزر القمر موروني، وفيها طاقم مؤلف من 11 شخصا و142 راكبا بينهم 66 فرنسيا.لكن قبل الوصول إلى الساحل ببضعة كيلومترات، تحطمت في المحيط الهندي، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها باستثناء ناجية وحيدة هي بهية بكاري التي تمسكت في البحر بقطعة من الطائرة طوال 11 ساعة قبل أن ينقذها زورق صيد في اليوم التالي للحادث، وتم سحب الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة بعد بضعة أسابيع من الحادث. ولم تتضح بعدها نتائج التحقيق حتى اليوم .

You might also like