كل ما يجري من حولك

وردنا الآن من صنعاء: شركةُ النفط تعلنُ تخفيضَ أسعار البنزين والديزل، اعتباراً من صباح غد الخميس (السعر الجديد)

السعر الجديد للبنزين والديزل

596

متابعات| رصد:

أعلنت شركةُ النفط بـالعاصمة صنعاء عن تخفيض أسعار الوقود إلى 11,500 ريالٍ للبنزين (سعة 20 لتراً)، و13,500 ريال للديزل، اعتباراً من صباح غد الخميس.

وأكد مدير عام فرع شركة النفط بمحافظة الحديدة، عدنان محمد الجرموزي، انتهاء أزمة نقص كميات الوقود في محطات التعبئة، بعد أن تم استئناف ترحيل الوقود عبر منشآة الشركة بميناء الحديدة.

واوضح الجرموزي في تصريح ترحيل فرع الشركة عبر منشآتها بميناء الحديدة خلال اليومين الماضيين نحو 12 مليون لتر ديزل، و10 ملايين بنزين، لكل المحافظات وبالكميات المعتادة، ما يعني أن الأزمة التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية جراء منع دول تحالف العدوان سفن الوقود لميناء الحديدة قد انتهت وعادت الأمور للاستقرار.

ولفت إلى أن عمل الشركة بخطة الطوارئ تم تعليقها منذ الأحد الماضي، بعد سماح دول العدوان لأربع سفن مشتقات نفطية بالدخول إلى الميناء.

مبينا أن ناقلتي غاز وبنزين تستكمل حاليا تفريغ شحنتهيما بخزانات شركتي النفط والغاز بعد التأكد من سلامة الشحنتين ومطابقتهما للمواصفات المعتمدة، منوها بتعاون قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر وما تقدمه من تسهيلات بميناء الحديدة لاستقبال سفن الوقود وسرعة استكمال إجراءات تفريغها.

وأهاب مدير فرع الشركة ملاك محطات الوقود البيع بالسعر الرسمي لمادتَي البنزين والديزل.

ودعا تحالف العدوان إلى الإسراع في إدخال بقية سفن الوقود المصرح لها بالدخول وبما يسهم في عدم تكرار الأزمة ومضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني.

وطالب الأمم المتحدة العمل بحيادية وإيقاف الممارسات التعسفية والقرصنة، وضمان دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة بانسيابية وسلاسة دون اي قيود أو شروط.

وأكد مدير عام فرع الشركة أن ممارسة العدوان وإصراره على احتجاز سفن النفط والغذاء رغم حصولها على تصاريح أممية، لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صمودا وإصرارا على مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

You might also like