كل ما يجري من حولك

شاهد: قواربُ ويخوت الضباط والجنود الأمريكيين تجوبُ سواحلَ سُقطرى المحتلة (صور)

شاهد: قواربُ ويخوت الضباط والجنود الأمريكيين تجوب سواحل سقطرى المحتلة (صور)

320

متابعات| رصد:

وصلت عدد من اليخوت الامريكية إلى  سواحل جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة، في المحيط الهندي.

وأكد الناشط السقطري عبدالله بدأهن، في منشور له اليوم الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مجموعة يخوت بحرية ضخمة ترفع أعلام دول أجنبية من بينها علم الولايات المتحدة الأمريكية، وصلت منذ أيام، في ساحل منطقة دليشة 5 كم شرق مدينة حديبو عاصمة الجزيرة.

وأشار نقلا عن شهود عيان من أبناء المنطقة إلى أن قرابة 5 ـ 8 أشخاص بينهم نساء ينزلون يوميا عبر قوارب صغيرة إلى السواحل القريبة من المنطقة، دون معرفة الاعمال التي ينفذوها هناك.

وأرجع الناشط بدأهن الذي تعرض للاعتقال من قبل القوات الإماراتية بعد سيطرتها على حديبو في يونيو 2020م، تواجد الاشخاص في تلك المنطقة بأنهم خبراء يتبعون المخابرات الأجنبية.

ودخلت المخابرات الإماراتية على جزيرة سقطرى بذريعة تنفيذ المشاريع الإنسانية خلال العام 2016م، وانشأت قاعدة عسكرية مشتركة مع البحرية الصهيونية بعد سيطرتها على حديبو وطرد السلطات التابعة لما يسمى “الحكومة الشرعية”.

يأتي ذلك عقب إرسال الإمارات في يوليو الماضي، عدد من المهندسين والطيارين الأجانب بينهم إسرائيليين، إلى جزيرة سقطرى لتدشين مدرج خاص بالطائرات الاستطلاعية المقاتلة، ومهابط للطائرات المروحية  بمنطقة نوجد جنوب الجزيرة.

واستحدثت البحرية الصهيونية خلال السنوات الماضية بالتعاون مع القوات الإماراتية، عدد من مراكز أنظمة المراقبة المرتبطة بالغواصات التجسسية الصغيرة في جزيرة عبدالكوري، واستحدث رصيف بحري، بعد سيطرتها على 6 قطاعات نفطية بالجزيرة.

You might also like