كل ما يجري من حولك

تصريحٌ رسميٌّ حول انفراجة في صرف مرتَّبات كافة الموظفين والمتقاعدين شهرياً

2٬455

متابعات| رصد:

فيما تحدث إعلاميون موالون للتحالف عن انفراجة محتملة حول ملف مرتبات الموظفين، كشفت حكومة صنعاء رسمياً عدم ثقتها بالتحالف والتزامه بتنفيذ الاتفاق حول هذا الملف.

وقال سليم المغلس -وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء-: إن التحالف يفتقد الجدية والمصداقية في ملف الرواتب وملفات أخرى على صلة بالشق الإنساني للهدنة ورفع الحصار.

وأضاف المغلس: إن الهدنة شارفت على الانتهاء ولم يتم تحريك ملف الرواتب بالرغم من تواجد اللجنة الاقتصادية في مسقط والوعود المتكررة من الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن التحالف، يتعمد زيادة معاناة اليمنيين عبر قطع الرواتب فيما يواصل نهب الثروات النفطية التي كانت تغطي بند المرتبات.

يأتي ذلك في وقت كشف صحفي، موالي للتحالف، أمس الثلاثاء، عن ترتيبات خليجية لتخصيص الوديعة السعودية – الإماراتية لصرف المرتبات في اليمن.

وأشار فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن سبب تأخر صرف الوديعة التي أعلنتها الإمارات والسعودية عشية حل سلطة “الشرعية” وتشكيل المجلس الرئاسي قبل أشهر، يتعلق بالمفاوضات الخاصة بصرف المرتبات، مشيرا إلى أن التوجهات الخليجية حاليا نحو صرف الوديعة على المرتبات في ظل نقص الموارد اللازمة.

الجدير بالذكر أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، ربط خلال لقاء جمعه بالمبعوث الامريكي صرف المرتبات بكشوفات العام 2014 وملفات اخرى كفتح الطرق.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com