كل ما يجري من حولك

وثائقُ خطيرةٌ تؤكدُ وجود خطة إماراتية اسرائيلية لاستهداف هذه الدول

350

متابعات| رصد:

كما تفعلُ في اليمن تتجه الامارات ومعها الكيان الاسرائيلي الى اثارة الخلافات في الدول الخليجية مجدداً.

ذلك ما كشف عنه ميدل ايست موينتور حيث أفاد  نقلا عن مصادر متعددة في تقرير له عن تعاون بين الامارات واسرائيل لتخريب جهود المصالحة الخليجية وتعكير صفو العلاقات بين قطر والسعودية وتعميق الخلاف مع البحرين.

 

 

وكشف التقرير، نقلاً عن معلومات مستقاة من وثائق وتقارير مسربة ، عن جهود إماراتية إسرائيلية يجري تنسيقها لتقويض المصالحة التي شهدتها القمة التي استضافتها السعودية في العلا مطلع العام الماضي.

ونشر موقع إمارات ليكس ، الذي يصف نفسه بـ “منصة إعلامية متخصصة في نشر فضائح الإمارات وجرائمها” ، تقريرا عما وصفه بأنه وحدة سرية مشتركة أنشأتها الإمارات وإسرائيل لتقويض المصالحة الخليجية.

وتهدف الوحدة أيضًا إلى إثارة الخلافات بين دول الخليج وفقًا لما اتفق عليه مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد وكبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل. يقال إن هناك رغبة مشتركة للعبث بشؤون الخليج.

وبحسب التقرير ، تعتقد الإمارات وإسرائيل أن التقارب بين السعودية وقطر يضر بمصالحهما ويؤخر وتيرة التطبيع العلني مع الرياض. ومن هنا جاءت جهود بذر بذور الفتنة بين الدوحة والرياض.

وتتضمن الخطة المتفق عليها بحسب التسريبات حملات إعلامية لتحريض الرأي العام ضد قطر واستفزاز السعودية بانتقاد مواقف الدوحة. يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة هذا الغرض. تضمنت المنشورات الأخيرة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية والإماراتية ، على سبيل المثال ، تسجيلات محررة لأحداث وبيانات سابقة تهدف إلى إعادة إشعال الخلافات السعودية القطرية. وتشمل هذه اللقطات تسجيلا نشره الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين لمقطع قديم للأمير بندر بن سلطان وهو يهاجم قطر ويصفها بأنها دولة هامشية. روجت المواقع والمنصات الإماراتية لهذا على الفور.

وشهدت القمة الخليجية الحادية والأربعون في العلا العام الماضي توقيع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي بيانا لطي صفحة الخلاف الخليجي والتأكيد على احترام مبادئ حسن الجوار.

 

لكن في الآونة الأخيرة ، اجتمع قادة الإمارات والأردن والعراق ومصر والبحرين في مدينة العلمين المصرية لإطلاق مبادرة تنفذ أجندة أبوظبي للمنطقة. وبحسب البيان الرسمي للمجموعة ، فقد ناقش الزعماء التعاون بالإضافة إلى القضايا والتطورات الإقليمية والدولية. لكن المصادر أشارت إلى أنها تعتزم تنفيذ الأجندة الإماراتية التي تشمل خدمة المصالح الإسرائيلية.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com