كل ما يجري من حولك

العليمي من الإمارات يوجِّهُ بتسليمِ منفذ الوديعة لهذه القوات

العليمي من الإمارات يوجِّهُ القواتِ في العبر بترك مواقعِها وتسليمِ منفذ الوديعة لهذه القوات

946

متابعات| رصد:

أكدت مصادر عسكرية تلقي ضباط في منطقة العبر توجيهات بتسليم مواقعهم لما يعرف بقوات العمالقة القادمة من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وبحسب المصادر فإن الضباط تلقوا اتصالات هاتفية من ضباط في مستويات قيادية أعلى تتضمن ما يشبه النصائح بترك مواقعهم واعتبار تلك النصائح على انها توجيهات للحفاظ على أرواحهم.

وتأتي هذه التحركات بهدف دفع تلك القوات الى التسليم وعدم المواجهة.

وكشفت المصادر للمساء برس أن بعض النقاط بالفعل غادرت مواقعها بعد حديث قيادات معها أن التسليم لقوات العمالقة هي في الأساس توجيهات من العليمي بالرغم من عدم وصول اية توجيهات مكتوبة للتسليم أو عبر الاتصالات العسكرية.

وبحسب المصدر فإن العليمي كلف ضباط موالين له بالعمل على التواصل الشخصي مع ضباط في الوديعة والعبر لإبلاغهم بتسليم مواقعهم وعدم مقاومة قوات الانتقالي على الرغم من أن الأخيرة تعد غير رسمية ولا تتبع الدفاع.

وأشارت المصادر الى ان القوات الموالية للإمارات تتجه نحو السيطرة على منفذ الوديعة مع وصول اتصالات من ضباط تطلب من القوات في المنفذ بترك مواقعها مع وصول قوات الانتقالي لاستلام المنفذ وهو ما سيحدث كما توقعت المصادر في حال تدخل الطيران خاصة وقوات الانتقالي لا تزال تواجه مقاومة شرسة في عدة مناطق باتجاه العبر وهذا ما قد يطيل أمد الوقت الذي قد تتمكن فيه تلك القوات من الوصول الى المنفذ.

وقد أدت تلك الاتصالات الى تحرك مضاد من قبل ضباط محسوبين على حزب الإصلاح بهدف دفع القوات في العبر والوديعة الى عدم التنفيذ مع الاستمرار في مقاومة تقدم قوات الانتقالي.

هذا وتقدمت مليشيا الانتقالي باتجاه العبر بعد إسناد الطيران المسير الاماراتي لها حيث شنت غارات على نقاط عسكرية وكذلك على سيارات المواطنين وهو ما أدى الى وقوع ضحايا.

الهدف من السيطرة على الوديعة والعبر فصل حضرموت عن مارب والجوف وبالتالي تسهيل مهمة قوات أخرى موالية للإمارات التقدم بإتجاه سيئون ووادي وصحراء حضرموت.

 

You might also like