كل ما يجري من حولك

عاجل : البحرية الفرنسية تنشر قواتها في السواحل الشرقية لليمن

334

متابعات /

نشرت البحرية الفرنسية ، الاثنين، قوات لها في السواحل الشرقية لليمن ، بعد يوم واحد على قيام وحدات أمريكية بترتيب انشاء غرفة عمليات متقدمة في المنطقة.

وأفادت مصادر عاملة في منشاة بلحاف بأن قوات فرنسية متخصصة وصلت في وقت سابق من فجر اليوم إلى المنشاة المنتجة للغاز المسال والتي تستحوذ شركة توتال الفرنسية على 39% من حصتها.

وتنظم القوات الفرنسية إلى قوات إماراتية تتخذ  من المنشاة الهامة قاعدة لها على بحر العرب.

ويأتي نشر  قوات فرنسية عقب اتفاق فرنسي – اماراتي على استئناف انتاج الغاز في المنشاة الأهم  .. وكانت الامارات نجحت، عقب زيارة محمد بن زايد لباريس،  بطرد خصومها في حزب الإصلاح من اخر معاقلهم في المحافظة النفطية  عبر حملة للفصائل الموالية لها تم اسنادها جو..

ومن شأن نشر قوات فرنسية في شرق اليمن  الدفع نحو سباق غربي  على الهلال النفطي لليمن خصوصا وأن الانزال الفرنسي جاء بعد ساعات على نشر صور لقوات أمريكية ترتب وضع مديرية بروم ميفع في حضرموت المجاورة واهم المحافظات النفطية.

وشهد ملف اليمن مؤخرا حراك غربي وامريكي  ضمن مساعي تهدئة الوضع لتأمين احتياجات أوروبا وامريكا من الطاقة قبل دخول الشتاء .

وهدد رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام على هامش زيارته لموسكو باستهداف الشركات النفطية في حال لم يتم  تحقيق  معالجات  عاجلة منها صرف المرتبات.

You might also like