كل ما يجري من حولك

عاجل : طائرات إماراتية تشارك في قصف غزة

597

متابعات /

كشفت مصادر مطلعة عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ يوم أمس، وقصف أهداف للمقاومة الفلسطينية.

وقال ضابط إماراتي رفيع لموقع “خليج 24”-رفض الكشف عن هويته خشيته اعتقاله- إن 3 طائرات حربية إماراتية تشارك في قصف غزة.

وأكد أن الطائرات تضم مجموعة طيارين إماراتيين بعثها الرئيس الإماراتي محمد بن زايد لمساندة “إسرائيل” ولتدريبهم على أهداف مأهولة.

وكشف الضابط أن عددًا من الطيارين الإماراتيين رفضوا الطلب، فتم اعتقالهم والزج بهم في السجون.

وذكر أن المشاركة الإماراتية في غارات الاحتلال ليست الأولى، فقد شاركت طائرات حربية إماراتية في عدوان 2021 على غزة. وأوضح الضابط أن أبوظبي وتل أبيب نفذتا تدريبات عسكرية مشتركة مؤخرا، كان بينها عمليات قصف مكثفة على أهداف للمقاومة بغزة.
وبين أن ابن زايد أبدى استعداده لرفع حجم المشاركة العسكرية وتمويل العملية العسكرية لحين انتهائها.

ومساء الجمعة، بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية على قطاع غزة، زعم أنها ضد حركة الجهاد الإسلامي. وأسفرت عن استشهاد 16 بينهم طفلة وقيادي في الحركة، وجرح أكثر من 55 آخرين.

وقوبل موقف دولة الإمارات من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والتي خلفت عشرات الشهداء والإصابات، بإدانة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وهاجم مغردون اكتفاء الإمارات بطلب سفارتها بـ”تل أبيب” لمواطنيها الحيطة والحذر خشية من صواريخ فصائل المقاومة دون إدانة العدوان.
يذكر أن سفارة الإمارات دعت مواطنيها في “إسرائيل” بأخذ الحيطة والحذر، مع ضرورة إتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية”.
كما دعت السفارة مواطنيها بفلسطين المحتلة بالتواصل معها حال وقع أي طارئ.

You might also like