كل ما يجري من حولك

لقاءٌ موسعٌ يناقشُ مهامَّ واختصاصاتِ مجلس إدارة الهيئة العامة لكهرباء الريف

111

متابعات| رصد:

ناقش لقاء موسع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة صنعاء، الدكتور محمد أحمد البخيتي، عمل مجلس إدارة الهيئة العامة لكهرباء الريف وتفعيل مهامه واختصاصاته.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشئون الفنية – رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالجبار الشامي والمدير العام التنفيذي للهيئة العامة لكهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي وأعضاء المجلس ممثل المنظمات غير الحكومية ذات الاختصاص الدكتورة إنجيلا أبو أصبع وممثل وزارة الإدارة المحلية محمد السنحاني وممثل وزارة التخطيط والتنمية المهندس راوح دائل، وممثل وزارة المالية محمد العقبي وممثل المؤسسات المرخص لها المهندس وليد المتوكل، أكد وزير الكهرباء، أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتطبيق اللوائح والأنظمة في تنفيذ المشاريع الخدمية لإيصال خدمة الكهرباء للمواطنين في الريف بالشكل المطلوب.

وشدد على أهمية الرفع بتقارير المشاريع القائمة والمتعثرة وصيانتها، وإلزام المقاولين بالتعاون مع اللجان المكلفة بالنزول الميداني لتقييم المشاريع.

ووجه مجلس الإدارة بضرورة البدء في تشكيل فرق فنية للنزول الميداني لتقييم المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ وفقاً لخطط زمنية محددة مبنية على الدراسات وجداول الكميات والتكاليف المالية.

كما أكد الدكتور البخيتي، على أهمية دور مجلس إدارة الهيئة، لمساندة ودعم مدير الهيئة في تنفيذ المهام والاختصاصات المنوطة به وتنفيذ مشاريع الهيئة بشكل مخطط وسليم.

فيما أوضح مدير عام الهيئة الدكتور العرشي أن إدارة الهيئة بصدد القيام بحصر وتقييم كافة المشاريع التابعة للهيئة ومستوى الإنجاز فيها وإعادة تأهيلها واستكمال المشاريع المتعثرة، وكذا تشكيل لجان متخصصة لحصر مخازن كهرباء الريف والاستفادة من المواد المخزنة في المشاريع التي سيتم تنفيذها في المحافظات.

كما تم الاستماع إلى أراء ومقترحات أعضاء مجلس الإدارة حيث تمت المداولة والمناقشة لكافة المواضيع المطروحة أثناء الاجتماع الذي خرج بموافقة كافة الأعضاء على إعداد الخطة المستقبلية لأعمال المجلس والاتفاق على عقد الاجتماعات الدورية للمجلس لما من شأنه تحسين الأداء.

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com