كل ما يجري من حولك

رئيس “الانتقالي” يلوِّحُ بالانفصال مجددًا لتخديرِ قواعد المجلس الغاضبة

رئيس “الانتقالي” يلوِّحُ بالانفصال مجددًا لتخديرِ قواعد المجلس الغاضبة

497

متابعات| رصد:

تزايدت حالة الاحتقان الشعبي في أوساط قواعد المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، ضد رئيس المجلس الذي وصفوه ببيع القضية الجنوبية مقابل منصبه في “الرئاسي”، وتجاهل حقوق مجندي المجلس.

وعاد الزبيدي للتلويح بخيار الانفصال، في محاولة منه لامتصاص غضب الشارع الجنوبي وتخديره بعد انخراطه في السلطة الجديدة وتماهيه معها.

هدد الزبيدي، في لقاء جمعه بقيادات مشاركة في ورشة عمل خاصة بتطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للانتقالي بعدن، بالمضي في خيار “فك الارتباط”، حد تعبيره.

وكانت حالة الاحتقان والغليان الشعبي قد تزايدتا بشكل كبير في أوساط قواعد ومجندي المجلس الانتقالي مؤخرًا، برزت بخروج المئات من ضباط وجنود المجلس في مظاهرات حاشدة للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ 6 أشهر.

يذكر أن السعودية تستخدم ملف المرتبات لإرضاخ الانتقالي من أجل تنفيذ اتفاق الرياض وسحب قواته من المدن ودمجها ضمن قوام وزارتي دفاع وداخلية العليمي، وهو ما يزيد من حجم المأزق الذي يواجهه المجلس، خاصة مع استمرار طارق صالح بعملية استقطاب وتجنيد مكثفة لقوات المجلس وضمها إلى قواته في الساحل الغربي، فضلًا عن مساعي أبو ظبي والرياض لتمكين طارق صالح وجناح المؤتمر الموالي للإمارات من السيطرة على المحافظات الجنوبية وإزاحة الإصلاح والانتقالي من المشهد.

You might also like